رغم الصلح و"التغاضي عن التصعيد ضدهم".. كواليس وأسباب مُحاكمة ثلاثي الزمالك المحتجز في الإمارات

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رغم الصلح والتغاضي عن التصعيد ضد ثلاثي الزمالك في واقعة الاعتداء على رجل الأمن الإماراتي، فقد اتسمت السلطات الإماراتية بالمرونة باعتبار تهمة "التعدي على أحد موظفي الدولة" جنحة وليست جناية.

وتحددت جلسة صباح الأربعاء بشكل عاجل لمحاكمة الثلاثي عبد الواحد السيد، ومصطفى شلبي، ونبيل عماد كان القرار الأكثر مرونة من قبل السلطات الإماراتية باعتبار تهمة "التعدي على أحد موظفي الدولة" جنحة وليست جناية حيث كان الأمر وقتها ليستغرق لعدة جلسات على مدار أسابيع.

الثلاثي تصالح بالفعل مع الطرف المعتدى عليه وتغاضى عن التصعيد القضائي، لكن تبقى المحاكمة للحصول على الحق العام للدولة

عقب مباراة الزمالك وبيراميدز في نصف نهائي كأس السوبر المصري في أبو ظبي حرر أحد أفراد أمن الملعب محضرا يتهم فيه مصطفى شلبي ونبيل عماد بالاعتداء عليه.

وتوجه الثنائي في اليوم التالي للمباراة إلى أحد أقسام الشرطة في أبو ظبي للإدلاء بأقواله في الواقعة.

نبيل عماد ومصطفى شلبي تم احتجازهما في قسم الشرطة بالإضافة إلى عبد الواحد السيد مدير الكرة، الذي تم اتهامه مع لاعبي الزمالك بالاعتداء على فرد الأمن الإماراتي.

بعدها أعلن أحمد سالم المتحدث الرسمي باسم مجلس إدارة نادي الزمالك، أن حسين لبيب رئيس النادي سيعقد جلسة مع حسام المندوه رئيس البعثة في الإمارات وأحمد سليمان عضو المجلس بالإضافة إلى باقي أعضاء مجلس الإدارة لدراسة إمكانية عدم استكمال الفريق لبطولة السوبر والعودة للقاهرة بسبب الأجواء غير المناسبة والضغوط غير المحتملة.

ثم أكد حسام المندوه رئيس بعثة الزمالك أن مجلس أبو ظبي الرياضي سدد الغرامة المالية التي تم توقيعها على الثلاثي المحتجز في قسم الشرطة.

وقال سالم: "تمت إحالة الثلاثي عبد الواحد السيد ونبيل عماد إلى المحاكمة وتم تحديد جلسة عاجلة".

ومن المقرر أن يواجه الزمالك منافسه الأهلي في نهائي السوبر المصري يوم الخميس المقبل الموافق 24 أكتوبر.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق