خطر رد الفعل اللبناني يثير الرعب داخل تل أبيب.. ماذا حدث؟

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خطر رد الفعل اللبناني يثير الرعب داخل تل أبيب.. ماذا حدث؟, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 10:18 مساءً

في ظل التصعيد الكبير الذي يشهده الصراع بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي منذ الأسبوع الماضي، شنَّ الاحتلال سلسلة من الضربات ضد حزب الله اللبناني، وما تبعه من الرد اللبناني على إسرائيل، حيث استهدفت المقاومة اللبنانية مدنا وأماكن إسرائيلية، ما أثار الذعر والخوف في الداخل الإسرائيلي.

وأعلن رئيس وزراء دولة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، أن إسرائيل ستواجه أيامًا صعبة للغاية في الفترة المقبلة خوفًا من الرد اللبناني، مؤكدًا على تقليل الخطر بتكثيف الضربات في جنوب لبنان، وذلك في محاولة لشل حركة العدو والتقليل من خطره الذي وصل إلى العمق الإسرائيلي لأول مرة، مضيفا أن مقر جيش الاحتلال داخل تل أبيب تم تقييم وضعه، ووعد بتغيير التوازن الأمني وتوازن القوي في الشمال للتقليل من خطر رجال المقاومة اللبنانية.

دولة الاحتلال تعاني من أيام عصيبة

وأشار نتنياهو إلى أن دولة الاحتلال تعاني من أيام عصيبة تستوجب البقاء يقظين بشكل مستمر، مشيرًا إلى أهمية بقاء المستوطنين متحدين واتباع كل التعليمات التى يزوِّدها جيش الاحتلال الإسرائيلي للمستوطنين بشكل يومي، مؤكدًا أن أي خلل في اتباع هذه الإرشادات الأمنية ستؤدي إلى خسائر وخيمة في الأرواح.

جالانت: الأيام المقبلة ستتطلب التماسك

وصرح يوآف جالانت وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، أن الرد اللبنانى يشكل خطرًا كبيرًا على إسرائيل، والأيام المقبلة ستتطلب من المستوطنين إظهار التماسك، والانضباط والعمل على الانصياع التام لقيادة الجبهة الداخلية، مؤكدًا أن الصمود داخل تل أبيب هو مفتاح نجاح الحرب الذي سيساعد الجيش على استمرار القتال دون خوف، وأن هذا الأمر كان مستمرًا منذ عام، وتم بشكل مذهل، على حد قوله.

الفارق بين نجاح الحرب وفشلها

وأكد جالانت أن الفارق بين النجاح والفشل في الحرب ضد حزب الله، سيعتمد على اتباع المستوطنين الإسرائيليين إلى الإرشادات في الجبهة الداخلية واللجوء إلى الغرف المحصنة، خوفًا من خطر رد الفعل اللبناني والذي وصل مداه إلى العمق الإسرائيلي لأول مرة.

جالانت: أتوقع تكثيف إطلاق النار الأيام المقبلة

وأوضح وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، أنه يجب التحلي بالهدوء خلال الأيام المقبلة، لأنه يتوقع تكثيفًا لإطلاق النار عبر الحدود، زاعما: «نحن نوسع هجماتنا على لبنان من أجل تحقيق أهدافنا وإعادة السكان إلى الشمال بأمان»، وجاء تصريحات جالانت خلال حضوره اجتماعاً لتقييم الاستعداد على الجبهة الداخلية وفق ما نشرته صحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

أخبار ذات صلة

0 تعليق