«إكسترا نيوز»: المساعدات المصرية المتجهة لقطاع غزة مستمرة على مدار الساعة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«إكسترا نيوز»: المساعدات المصرية المتجهة لقطاع غزة مستمرة على مدار الساعة, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 02:32 مساءً

قال عوض الغنام، مراسل إكسترا نيوز، إن المساعدات المصرية المتجهة لقطاع غزة لا تتوقف على مدار الساعة، ولكنها تواجه بعض الصعوبات في الوصول للقطاع وبالأخص بعد إغلاق معبر رفح الذي استولت عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي من الجانب الفلسطيني منذ 6 أشهر.

معظم المساعدات المتجه للقطاع الآن مساعدات مصرية

وأضاف خلال مداخلة مذاعة على قناة «إكسترا نيوز»، أن الشاحنات الحاملة للمساعدات مزودة بكل الإمكانيات التي تمكنها من التعامل مع أي حالة طوارئ قد تواجهها، مشيرا إلى أن معظم المساعدات المتجه للقطاع الآن هي مساعدات مصرية، إذ قلت حركات الطائرات لمطار العريش الدولي لدرجة أنها تكاد تكون منعدمة.

حجم الدمار في لبنان قد يتساوى مع حجم الدمار في غزة

وأوضح أن العدوان على قطاع غزة أوشك على إتمام عام كامل، مشيرا إلى أن حجم الدمار في لبنان قد يتساوى مع حجم الدمار في غزة، متابعا أن قلة تركيز الإعلام على قضية قطاع غزة أعطت إسرائيل الفرصة للاستمرار في الممارسات البشعة التي ينتهجها في قطاع غزة.

وأشار إلى البيان الذي صدر اليوم عن وزارة الصحة الفلسطينية الذي يفيد بأن إحدى الشاحنات قدمت من إسرائيل محملة بما يقارب الـ80 جثة مشوهة المعالم عبر الصليب الأحمر الدولي، متابعا أن وزارة الصحة الفلسطينية رفضت استلام تلك الجثث كونها تجهل هوية تلك الجثث.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق