بسبب أحداث لبنان.. أيمن زيدان يعتذر عن تكريم الإسكندرية السينمائي

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بسبب أحداث لبنان.. أيمن زيدان يعتذر عن تكريم الإسكندرية السينمائي, اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 03:18 مساءً

تلقى الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، رسالة صوتية من الفنان السوري الكبير أيمن زيدان، أكد خلالها اعتزازه الكبير بالمهرجان وفخره بوسام دول البحر المتوسط الذي قرر منحه له تقديرًا لتاريخه الفني. كما عبر عن امتنانه لهذا التكريم.

وأضاف الفنان أيمن زيدان أنه يعتبر نفسه جزءًا من أسرة هذا المهرجان الكبير الذي تنظمه مصر العزيزة على قلبه وقلب كل سوري، إلا أنه، نظرًا لما يتعرض له أهلنا في لبنان الشقيق وغزة الحبيبة، يعتذر عن الحضور والتكريم في هذا التوقيت الحساس، الذي تواجه فيه أمتنا العربية تحديات كبيرة. وتمنى للمهرجان كل التوفيق في مواجهة هذه المخاطر التي تحيط بنا جميعًا.

رئيس الإسكندرية السينمائي: نتفهم الموقف الوطني النبيل للفنان أيمن زيدان

وأكد الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي، تفهمه للموقف الوطني النبيل للفنان أيمن زيدان، مقدرًا اعتذاره عن التكريم. وأشار إلى أن للمهرجانات الثقافية والسينمائية دورًا في مواجهة هذه التحديات، مضيفا أن الدعوة مفتوحة دائمًا لكل فنان عربي، فمصر بلدهم، سواء كمشاركين، زائرين، أو مكرمين في مهرجانهم.

تفاصيل الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي 

وتنطلق الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما، في الفترة من 1 الى 5 أكتوبر المقبل، والمهداة للفنانة الاستعراضية نيللي، وتحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق