بريطانيا تدعو إلى وقف إطلاق النار بعد قصف إسرائيل لأهداف في لبنان

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لندن ـ (رويترز)
قالت بريطانيا الاثنين إنه يتعين على جميع الأطراف السعي إلى وقف التصعيد ووقف إطلاق النار بعد أن شنت إسرائيل غارات جوية على أهداف في لبنان، مؤكدة ضرورة تراجع جميع أطراف الصراع عن حافة الهاوية.
وقال متحدث باسم رئيس الوزراء كير ستارمر إن «دعم بريطانيا لحق إسرائيل في الدفاع عن النفس لا يتزعزع، لكن لا يمكن إعادة الاستقرار والأمن إلى المنطقة إلا من خلال وقف إطلاق النار».
وفي وقت سابق اليوم، قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي إن الحكومة مستعدة لتطبيق قرار الأمم المتحدة، الذي يهدف إلى إنهاء أي وجود عسكري لجماعة حزب الله جنوبي نهر الليطاني، في إطار اتفاق لوقف الحرب مع إسرائيل.
وذكر ميقاتي أن لبنان مستعد لتطبيق قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701 بالكامل ونشر الجيش جنوبي النهر الذي يقع على بعد حوالي 30 كيلومتراً من الحدود الجنوبية للبلاد.
ووجهت القوات الإسرائيلية ضربات متعددة لحزب الله في موجة من الهجمات على مدى أسبوعين على أهداف تابعة له في لبنان، ما أسفر عن مقتل العديد من قادته.
ويعتقد كثيرون أن الخطوة التالية لإسرائيل ربما تكون إرسال قوات برية ودبابات عبر الحدود.
وقالت وزارة الصحة اللبنانية إن أكثر من ألف لبناني قُتلوا وأصيب ستة آلاف خلال الأسبوعين الماضيين، لكنها لم تحدد عدد المدنيين بينهم.
وتقول الحكومة إن مليون شخص، أي خمس سكان البلاد، نزحوا من ديارهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق