902 عائلة أبيدت بالكامل.. أرقام صادمة لضحايا عدوان الاحتلال المتواصل على غزة

دنيا الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
902 عائلة أبيدت بالكامل.. أرقام صادمة لضحايا عدوان الاحتلال المتواصل على غزة, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 08:41 مساءً

رام الله - دنيا الوطن
قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي وبرعاية أمريكية، أباد 902 عائلة فلسطينية ومسحها من السجل المدني بقتل كامل أفرادها خلال سنة من الإبادة الجماعية في القطاع.

وأشار المكتب الإعلامي، في بيان، الأربعاء، إلى أن جيش الاحتلال أباد 1.364 أسرة فلسطينية قتل جميع أفرادها ولم يتبقَ منها سوى فرداً واحداً في الأسرة الواحدة، ومسح كذلك 3.472 أسرة فلسطينية قتل جميع أفرادها ولم يتبقَ منها سوى فردين اثنين في الأسرة الواحدة.

وأكد أن "هذه الجرائم المتواصلة تأتي بحق شعبنا الفلسطيني في إطار جريمة الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال برعاية أمريكية كاملة، وبمشاركة مجموعة من الدول الأوروبية والغربية التي تمد الاحتلال بالسلاح القاتل والمحرم دولياً مثل المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وغيرها من الدول".


وأدان المكتب الإعلامي الحكومي جريمة قتل الاحتلال الإسرائيلي للعائلات الفلسطينية بكامل أفرادها، كما وأدان جميع جرائم القتل والإبادة التي ينفذها الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني، داعياً كل دول العالم إلى إدانة هذه الجرائم المُمنهجة بحق المدنيين، وبحق الأطفال والنساء على وجه الخصوص.

وحمّل المكتب الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية والدُّول المشاركة في الإبادة الجماعية المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم ضد الإنسانية وضد القانون الدولي، ودعا إلى ملاحقة هذه الدول في المحاكم الدولية والجنائية في كل العالم لتقديم قادتها المجرمين إلى العدالة ومحاكمتهم.

وطالب المُجتمع الدَّولي وكل المُنظَّمات الدَّولية والأُممية إلى الضغط على الإدارة الأمريكية والاحتلال المجرم لوقف حرب الإبادة الجماعية ووقف شلال الدم المتدفق والمستمر منذ سنة كاملة.  


ويشن الاحتلال، وبدعم أمريكي/ منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 حربا مدمرة، على القطاع الفلسطيني المحاصر، أسفرت عن استشهاد وجرح أكثر من 138 فلسطيني معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق