غزة: 90 شهيداً وعشرات الجرحى بغارات الاحتلال خلال أقل من يوم واحد

دنيا الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غزة: 90 شهيداً وعشرات الجرحى بغارات الاحتلال خلال أقل من يوم واحد, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 09:41 مساءً

رام الله - دنيا الوطن
استشهد 90 مواطناً، وجرح العشرات، في غارت الاحتلال على قطاع غزة، بأقل من 24 ساعة، من بينهم 40 شهيداً شرق خانيونس جنوباً.

واستشهد طفل وجرح مواطنان، مساء اليوم الأربعاء، في قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي منزلاً لعائلة "الحلو" بحي تل الهوى في مدينة غزة، لترتفع حصيلة الشهداء في القطاع منذ فجر اليوم إلى 90 شهيدا، بينهم أطفال ونساء.


وفي وقت سابق، استشهد 10 مواطنين وجرح 27 آخرين، في غارات لطائرات الاحتلال الحربية والمسيّرة على مخيمي النصيرات والبريج وسط القطاع.

واستشهد ثلاثة مواطنين في غارة للاحتلال على بلدة خزاعة المدمرة شرق خانيونس جنوب القطاع.

وكانت قوات الاحتلال قد ارتكبت مجزرة جديدة في خانيونس، حيث استُشهد أكثر من 40 مواطناً أغلبيتهم من النساء والأطفال، وأصيب العشرات بجروح.

وأفادت مصادر محلية بأن الطواقم انتشلت جثامين الشهداء من تحت الأنقاض، وذلك بعد قصف جوي مكثف وتوغل بري مفاجئ لقوات الاحتلال استهدف المناطق الجنوبية الشرقية من خانيونس، بما في ذلك أحياء: معن، وقيزان النجار، والمنارة.

وفجر الأربعاء، استشهد تسعة مواطنين، وأصيب نحو 20 آخرون، في قصف طائرات الاحتلال مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين في مدينة غزة.

وقالت مصادر محلية إن طائرات الاحتلال قصفت مدرسة مسقط التي تؤوي نازحين بمنطقة الزرقاء في حي التفاح بمدينة غزة، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة 17 آخرين بجروح. كما استشهد ستة مواطنين، وأصيب آخرون في قصف الاحتلال "معهد الأمل للأيتام" الذي يؤوي نازحين غرب مدينة غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، بدعم أمريكي، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,689 مواطناً، وإصابة 96,625 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

أخبار ذات صلة

0 تعليق