فرنسا ترسل موارد عسكرية إلى الشرق الأوسط وتدعو مجلس الأمن للاجتماع

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

باريس ـ (رويترز)
قالت فرنسا اليوم الأربعاء إنها سترسل موارد عسكرية إضافية إلى الشرق الأوسط لمواجهة ما وصفته بـ«التهديد الإيراني»، ودعت لعقد اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في وقت لاحق اليوم بعد أن أطلقت طهران وابلاً من الصواريخ على إسرائيل.
وقالت إيران في وقت مبكر من اليوم الأربعاء: إن هجومها الصاروخي على إسرائيل انتهى ما لم يحدث مزيد من الاستفزازات، بينما توعدت إسرائيل والولايات المتحدة بالرد على تصعيد طهران مع تصاعد المخاوف من حرب أوسع نطاقاً.
وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان الليلة الماضية بعد اجتماع طارئ لمجلس الوزراء لمناقشة التصعيد الإقليمي «التزاماً بأمن إسرائيل، حشدت فرنسا اليوم مواردها العسكرية في الشرق الأوسط لمواجهة التهديد الإيراني».
وأضافت «كما كرر رئيس الدولة مطالبة فرنسا لجماعة حزب الله بوقف أعمالها ضد إسرائيل وسكانها».
ولم يتطرق البيان لتفاصيل عن الموارد العسكرية الفرنسية الإضافية التي تم إرسالها إلى المنطقة.
وقالت وزارة الخارجية الفرنسية إن وزير الخارجية جان نويل بارو تحدث مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن لتنسيق الجهود الدبلوماسية.
وحاولت باريس وواشنطن الأسبوع الماضي التوصل إلى وقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان قبل ساعات فقط من شن إسرائيل ضربات جوية أسفرت عن مقتل الأمين العام لجماعة حزب الله حسن نصر الله.
وقالت وزارة الخارجية الفرنسية إنها دعت لعقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط عصر اليوم الأربعاء.
وقالت الرئاسة الفرنسية إنها ستنظم قريبًا مؤتمراً لدعم لبنان وطلبت من وزير الخارجية التوجه إلى المنطقة لدعم الجهود الدبلوماسية لخفض التوترات.
ونشرت فرنسا يوم الاثنين حاملة طائرات هليكوبتر في المنطقة لتضع نفسها في حالة تأهب لصدور أمر إجلاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق