6 بدائل للثوم في الطبخ.. تُعطي نفس الطعم والرائحة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
6 بدائل للثوم في الطبخ.. تُعطي نفس الطعم والرائحة, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 08:33 صباحاً

الثوم من أساسيات الطبخ، إذ لا تخلو أغلب الوجبات المنزلية من إضافة الثوم أثناء الطهي، لأنه يعطي نكهة ورائحة مميزة للوصفات بمختلف أنواعها، سواء طواجن أو صواني أو شوربات، وهناك 5 بدائل يمكن الاعتماد عليها حال عدم توفره، للحصول على نكهة معززة، وفي الوقت نفسه لا تسبب أي حموضة ، بحسب قناة cbc sofra.

استخدام الثوم البودرة

الثوم البودرة يعتبر بديلًا مثاليًا للثوم الطازج، إذ يعطي نفس الطعم والرائحة، ويمكن استخدامه في إعداد الوصفات بالطريقة العادية، بالإضافة إلى إمكانية شراء كمية كبيرة، والاحتفاظ بها في المطبخ، أي خارج الثلاجة لفترة طويلة، قد تصل إلى 12 شهرًا، ويعتبر غير مكلف، لأن نصف ملعقة صغيرة منه، تعادل فصًا متوسطًا أو كبيرًا، وتستخدم في الطواجن والصواني والشوربات.

3220216391714841984.jpg

زيت بطعم ورائحة بالثوم

يمكن شراء زيت زيتون بطعم ورائحة الثوم أو إعداده في المنزل، من خلال فرم كمية بسيطة من الثوم، وإضافتها إلى الزيت والاحتفاظ به، حتى يأخذ الزيت الطعم والرائحة، ويستخدم في جميع الوصفات، ويعطي نكهة ثوم قوية ومعززة، لذا يمكن اعتباره حلًا جيدًا.

الثوم المعمر

الثوم المعمر من البدائل المناسبة للثوم الطازج، ويمكن شرائه بتكلفة بسيطة من السوبر ماركت أو محلات العطارة، ويعطي نكهة مميزة، كما أنه لا يسبب حرقان أو حموضة على الصدر، مقارنة بالثوم الطازج  شديد النكهة.

الكرفس الأخضر

الكرفس الأخضر من أقوى البدائل للثوم في الطبخ، إذ يحتوي على رائحة عطرية شديدة تشبه الثوم، ولكن ينصح باستخدام الأعواد وليس الورق، ويستخدم بكثرة عند إعداد الوصفات.

17907720201712963101.jpg

الفلفل الهالبينو

الفلفل الهالبينو يتميز برائحة ونكهة قوية، لذا ينصح باستخدامه كبديل للثوم، ولكن في وصفات معينة أبرزها السلطات مثل سلطة الحمص.

الكرات

الكرات بديلًا جيدًا للثوم، لأنه يتميز بنكهة ورائحة مميزة، ومتوفر باستمرار في السوبر ماركت ومحلات العطارة، ويمكن تقطيعه إلى مكعبات ناعمة، ولكن توضع كميات بسيطة جدًا منه إلى الطعام، لأن الإكثار منه قد يؤدي إلى مذاق مر، لذا فإن الكمية الصغيرة من الكرات المفروم هي المناسبة لاستبدال الثوم والبصل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق