المرشد الإيراني: إسرائيل لن تنتصر أبداً على حماس وحزب الله

دنيا الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المرشد الإيراني: إسرائيل لن تنتصر أبداً على حماس وحزب الله, اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 03:41 مساءً

رام الله - دنيا الوطن
أكد المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي، أن الهجوم الإيرانيّ الذي استهدف إسرائيل، الثلاثاء الماضي، خطوة "تحظى بالشرعية الكاملة"، وذلك حينما أمّ المصلّين، اليوم الجمعة، في خطوة نادرة الحدوث، شدد خلالها على أن إسرائيل "لن تحققوا النصر أبدا على حماس وحزب الله".

وخطبة الجمعة هذه، الأولى التي يلقيها المرشد الأعلى منذ نحو خمس سنوات، تأتي بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، بعدوان إسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت، مع القيادي بفيلق القدس الإيراني، عباس نيلفروشان.

وقال المرشد الإيراني، إن "سياسة المستكبرين والطغاة تقوم على زرع الفرقة والفتن بين المسلمين، وعدو الأمة الإسلامية واحد، رغم اختلاف أساليبه من بلد لآخر"، مشدّدا على أن "العدو الجبان عجز عن توجيه ضربة مؤثرة لبنى فصائل المقاومة، فلجأ إلى سياسة الاغتيالات والتدمير".

وذكر أن "نصر الله كان راية المقاومة، والمدافع الشجاع عن المظلومين"، مضيفا أن "دفاع حزب الله عن غزة ونصرته للمسجد الأقصى، هما خدمة مصيرية للمنطقة كلها".

وعَدّ أن "كل ضربة تنزل بالكيان الغاصب هي خدمة للمنطقة، ولكل الإنسانية"، مضيفا أن "الكيان الذي تلقى مساعدات هائلة من أميركا والغرب، مُني بالهزيمة في مواجهة بضعة آلاف من المجاهدين".

وقال المرشد الإيراني إن "المقاومة في غزة، أذهلت العالم وجهاد رجال فلسطين ولبنان، أعاد الكيان الغاصب 70 عاما إلى الوراء".

وأضاف المرشد الإيراني أن "الأعداء لن يحققوا النصر أبدا على حماس وحزب الله"، وقال إن "المقاومة في المنطقة لن تتراجع باستشهاد قادتها ورجالها، والنصر سيكون حليفها".

وأضاف: "علينا أن نربط أحزمة الدفاع عن الأمة الإسلامية من أفغانستان إلى اليمن، ومن إيران إلى غزة ولبنان".

وشدّد المرشد الإيرانيّ على أن "لكل شعب الحقّ في الدفاع عن أرضه وسيادته، ضد المحتلين والغاصبين"، مشيرا إلى أن "للشعب الفلسطيني كامل الحق في أن ينتفض في وجه المحتل الذي أهدر حياته".

وقال خامنئي: "لا أحد يحق له انتقاد اللبنانيين في مساندة أشقائهم الفلسطينيين بالدفاع عن أرضهم"؛ كما لفت إلى أن "طوفان الأقصى، تحرّك مشروع وطبيعي للشعب الفلسطيني".

وأضاف: "خطوة قواتنا المسلحة في مساندة غزة قبل أيام قانونية وتحظى بالشرعية الكاملة"، مؤكدا "العامل الأساسي للحروب وانعدام الأمن في المنطقة هو الكيان الصهيوني الغاصب".

وأضاف أن "دول المنطقة قادرة على تحقيق الأمن والسلام لكن التدخل الأجنبي هو المشكلة".

وتأتي هذه الخطبة أيضا بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية في طهران في ضربة إسرائيلية كذاك في نهاية تموز/ يوليو، وتأتي أيضا ثلاثة أيام فقط من الذكرى السنوية الأولى لاندلاع الحرب على غزة.

وأمّ المرشد المصلين في جامع المصلّى الكبير للإمام الخميني في وسط طهران، وفق ما ذكر موقعه الإلكتروني الرسمي.

وكان الحرس الثوري الإيراني، أعلن أنّ الهجوم الصاروخي الذي شنّه على إسرائيل مساء الثلاثاء، هو ردّ على اغتيال كلّ من نصراالله وهنية وقائد فيلق القدس في لبنان عباس نيلفورشان.

والمرة الأخيرة التي أمّ فيها خامنئي صلاة الجمعة تعود إلى كانون الثاني/ يناير 2020، بعد أن أطلقت إيران صواريخ على قاعدة أميركية في العراق، ردّا على اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني في ضربة أميركية قرب مطار بغداد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق