(فرانس برس): نصر الله دفن مؤقتاً في مكان سري

دنيا الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
(فرانس برس): نصر الله دفن مؤقتاً في مكان سري, اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 03:41 مساءً

رام الله - دنيا الوطن
نقلت وكالة أبناء (فرانس برس)، الجمعة، عن مصدر وصفته بالمقرب من حزب الله، قوله، إن الأمين العام الحزب حسن نصرالله، دفن "مؤقتا كوديعة في مكن سري بسبب صعوبة تشييعه شعبيا نتيجة التهديدات الإسرائيلية".

وقال المصدر للوكالة، متحفظا عن كشف هويته: "دفن نصر الله بشكل مؤقت كوديعة في مكان سري، في انتظار توافر الظروف الملائمة لتشييع جماهيري"، وذلك خشية من تهديدات إسرائيلية باستهداف المشيعين ومكان دفنه.


واغتيل نصر الله في 27 أيلول/ سبتمبر الماضي، في غارات إسرائيلية عنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية، وقال الجيش الإسرائيلي إن الغارات استهدفت المقر المركزي لحزب الله في حارة حريك، وزعم استهداف 20 قياديا بالحزب إلى جانب نصر الله.

لكن الحزب نفى ذلك، وأعلن لاحقا استشهاد نصر الله مع أربعة آخرين، بينهم نائب قائد عمليات الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفوروشان، وقائد عمليات الحزب في جنوب لبنان علي كركي، إضافة الى قائد حرس نصر الله.

وقالت وسائل إعلام لبنانية نقلا عن مصدر طبي، إن جثمان نصر الله تم انتشاله من موقع الغارة الإسرائيلية وأن الجثمان سليم، وأنه لم يكن به جروح مباشرة، ويبدو أن سبب الوفاة هو صدمة حادة من قوة الانفجار.

ولم يحدد حزب الله بعد موعد انتخاب أمين عام جديد للحزب أو يكشف رسميا أي تفاصيل عن تشييعه.

وخلال الليلة الماضية، استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت بغارات إسرائيلية أعنف من تلك التي وقعت لدى اغتيال نصر الله، وفق ما أفاد شهود عيان. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن المستهدف هو المرشح الأبرز لخلافة نصر الله، هاشم صفي الدين، من دون أن يصدر (حزب الله) أي بيان في هذا الشأن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق