وزارة التضامن تحدد عدة ضوابط للاستمرار في «تكافل وكرامة»

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزارة التضامن تحدد عدة ضوابط للاستمرار في «تكافل وكرامة», اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 02:31 صباحاً

حددت وزارة التضامن الاجتماعي، مجموعة من الضوابط المهمة، التي يجب اتباعها للاستمرار في الحصول على الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، والذي وصل عدد مستفيديه حتى الآن إلى 22 مليون مواطن على مستوى الجمهورية، يتمتعون بمزايا متنوعة، خاصة في ملفي الصحة والتعليم.

وتتعدد ضوابط الاستمرار في الحصول على الدعم النقدي، الذي يُصرف يوم 15 من كل شهر، وانقسمت إلى شقين: الأول خاص بـ«تكافل»، وهو استحقاق أسري، والآخر خاص بـ«كرامة» وهو استحقاق فردي، وفق تقرير لوزارة التضامن.

شروط الاستمرار في «تكافل»

- متابعة برامج الوقاية والصحة الأولية للأطفال، من سن الميلاد إلى 6 سنوات، والأمهات المستفيدات من الدعم، في حال وجود حمل، وإجراء الجرعات والتطعيمات اللازمة بالوحدة الصحية الحكومية.

- حضور جلسات التوعية الصحية بحد أدنى مرتين في العام الواحد؛ إذ يجري التعاون مع وزارة الصحة والسكان، للتأكد من توافر الخدمة للأم والأطفال.

- أن يكون الأطفال في الفئة العمرية من سن 6 إلى 18 سنة، مسجلين بمراحل التعليم بنسبة حضور لا تقل عن 80% من عدد أيام الدراسة، وفي الفئة العمرية من 18 حتى 26 عاما، مقيدين بمراحل التعليم فوق المتوسط أو الجامعي، بشرط انتظام النجاح كل عام دراسي.

- تطبيق معايير الإقصاء المباشر من برنامج تكافل

وشددت وزارة التضامن الاجتماعي، على التنسيق الكامل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لمتابعة موقف انتظام حضور أطفال الأسر المستفيدة من برنامج «تكافل»، بطريقة حديثة تضمن الحصول على نسبة حضور دقيقة.

شروط الاستمرار في «كرامة»

- التحقق من الوجود على قيد الحياة مرتين سنويا على الأقل للمسن.

- تطبيق معايير الإقصاء المباشر من برنامج كرامة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق