أشقاء الفنانين.. حكايات نجاح خارج أضواء الفن (صور)

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أشقاء الفنانين.. حكايات نجاح خارج أضواء الفن (صور), اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 06:03 صباحاً

موهبة فنية وجاذبية ساحرة فتحت لهم الباب إلى قلوب الجمهور على مصراعيه، حتى أصبحت أسماؤهم علامات مضيئة في سماء الفن بمختلف اتجاهاته، ووجوهم يشار إليها بالبنان على الساحة الفنية، وبالرغم من حالة النجاح الكبيرة التي حققها عدد من المبدعين في مختلف مجالاتهم الإبداعية إلا أن أشقاءهم لم يقفوا في ظل إنجازاتهم بل استطاعوا تحقيق شهرة ونجاح يضاهي نجاح أشقائهم ولكن في مجالات مختلفة.

شقيق عمرو وأحمد سعد عالم في الفيزياء الحيوية

في الوقت الذي أثبت فيه عمرو وأحمد سعد تواجدها على الساحة الفنية ما بين التمثيل والغناء وتقديم البرامج الحوارية، ولكن شقيقهما الأكبر سامح سعد كان له مسار نجاح مختلف حيث اختار التخصص في عالم الفيزياء الحيوية، وتابع دراسته في الولايات المتحدة الأمريكية حتى بدأ التدريس في الجامعات ليطلبه الدكتور أحمد زويل في العودة إلى مصر من أجل الاستفادة بعلمه، فساهم في تأسيس مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وتولى منصب المدير المؤسس لمركز دراسات الشيخوخة، بجانب رئاسة وحدة أبحاث بيولوجيا الأورام بمستشفى سرطان الأطفال، وفي عام 2020 حصل على جائزة الدولة للتفوق في العلوم.

731048031728215302.jpg

شقق محيي إسماعيل

حب الفن تسلل إلى الفنان محيي إسماعيل منذ سنوات عمره الأولى فقرر بعد التخرج من كلية الآداب قسم الفلسفة ,أن يلتحق بقسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية حيث يضيف طابعا أكاديميا على موهبته الفنية، وقدم مجموعة كبيرة من الأعمال المسرحية والسينمائية، ولم تقتصر موهبته على التمثيل فقط بل امتدت إلى مجال الأدب حيث أصدر رواية بعنوان «المخبول»، ولكن شقيقه بهيج تخصص بشكل أكبر في الكتابة الروائية والمسرحية فكان له العديد من المؤلفات والدوواوين في مجال الأدب.

8664598061728215685.jpg

تميز شقيقة أحمد حلمي

في الفترة الماضية بدأ يظهر اسم الاستشارية النفسية وخبيرة التربية سالي حلمي على الساحة بعد تقديمها لمجموعة من الفيديوهات التوعوية التي انتشرت بشكل كبير على منصات التواصل الاجتماعي، حول التعامل مع الأطفال والمراهقين وغيرها من المشاكل حول العلاقات الأسرية، وليكتشف الجمهور أنها شقيقة الفنان أحمد حلمي، ولكنها اختارت مجال آخر للتميز وهي المجال الذي تعمل به منذ 33 عاما.

20475911231728215793.jpg

مشهد لا يتعدى الـ3 دقائق ولكنه ترسخ في أذهان محبي السينما المصرية، فتقف السندريلا سعاد حسني متنكرة في زي فتاة صغيرة وتذهب إلى العازف على البيانو وتعطيه نوتة موسيقية مخصصة ليعزفها قبل أن ينطلق صوتها «مانتش قد الحب يا قلبي ولا قد حكاياته.. ليه عايزني من دلوقتي احكيلك رواياته»، فخلدت تلك اللقطة الظهور السينمائي الوحيد للملحن عز الدين حسني الشقيق الأكبر للنجمة سعاد حسني.

شقيق سعاد حسني برفقتها في فيلم «صغيرة على الحب» 

" title="YouTube video player" frameborder="0">

ويعتبر الفنان عز الدين حسني من أشهر العازفين في ذلك الوقت حيث عمل كعازف كمان في فرق أهم المطربين من بينهم فرقة أم كلثوم، ومحمد عبدالوهاب، وفريد الأطرش، ومحمد عبدالمطلب، كما لحن العديد من الأغاني لأهم النجوم من بينهم شقيقته نجاة الصغيرة، هدى سلطان، سعاد محمد وغيرهم من النجوم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق