نتنياهو يضع شرطين لسفر وزير الدفاع الإسرائيلي إلى أمريكا.. توتر جديد

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نتنياهو يضع شرطين لسفر وزير الدفاع الإسرائيلي إلى أمريكا.. توتر جديد, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 12:03 صباحاً

في ظل تصاعد الأحداث في الشرق الأوسط، حيث تشن دولة الاحتلال الإسرائيلية عدوانًا على قطاع غزة في الشمال وعلى لبنان في الجنوب، وتستعد لتوجيه ضربه وصفتها بأنها ستكون «قاسية» لإيران، كان من المفترض أن يتوجه وزير دفاع جيش الاحتلال إلى الولايات المتحدة إلا أن رئيس الحكومة وضع شرطين أحدهما بالفعل غريب ويدل على مدى توتر العلاقات بين واشنطن وتل أبيب.. فماذا كان؟

شرطان لسفر وزير جيش الاحتلال إلى أمريكا

وبحسب تقرير لقناة القاهرة الإخبارية، فقد وضع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو شرطان للموافقة على سفر وزير دفاع الاحتلال يوآف جالانت إلى الولايات المتحدة لتنسيق الرد الإسرائيلي على الضربة الإيرانية التي هاجمت إسرائيل برشقة صاروخية يوم الثلاثاء الماضي.

وأوضحت إن الشرطين هما أن يوافق الكابنيت أو مجلس الوزراء على السفر، بالإضافة إلى شرط آخر وصف بأنه «غريب» وهو أن يجري اتصالا هاتفيا مع الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي يتجاهل نتنياهو منذ الهجوم الإيراني على إسرائيل.

توتر العلاقات بين أمريكا وإسرائيل

يأتي هذا في الوقت الذي أوضحت فيه تقارير إعلامية عن توتر العلاقات بين واشنطن وتل أبيب بسبب مخاوف أمريكية بعدم وجود شفافية فيما يخص الهجوم على إيران، خاصة في ظل تصريحات القيادات العسكرية الإسرائيلية أن الرد قد يتضمن أهدافا نووية.

وأضاف التقرير إن إدارة الرئيس بايدن أصبحت غير واثقة مما تقوله حكومة الاحتلال الإسرائيلي عن خططها العسكرية والدبلوماسية، مٌوضحة أنها لا تُعارض رد دولة الاحتلال على الهجوم الإيراني لكنها تريد أن يكون مدروسا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق