فاتورة إعصار «ميلتون» في أمريكا.. خسائر مالية وحالة طوارئ وإخلاء مليون شخص

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فاتورة إعصار «ميلتون» في أمريكا.. خسائر مالية وحالة طوارئ وإخلاء مليون شخص, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 12:03 صباحاً

تعرضت ولاية فلوريدا، جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية، إلى إعصار مدمر، وتحديدا على ساحل فلوريدا، وصُنفت قوة الإعصار من الفئة الخامسة وهي الأعلى بقياس «سفير سيمبسون»، بسرعة رياح وصلت إلى 270 كيلومترا في الساعة، فيما فُرضت حالة الطوارئ في 51 مقاطعة أمريكية، بحسب شبكة «سي إن إن» الأمريكية.

فاتورة مُكلفة

وأشارت الشبكة إلى أن إجمالي الخسائر وصل إلى 245 مليار دولار، حيث سجلت منطقة تامبا خسائر بـ175 مليارا، وسجلت منطقة فورت مايرز خسائر بـ70 مليارا، فيما تأثرت مناطق بنقص الوقود بنسبة  14.5% من محطات فلوريدا، ونقص بنسبة 70% عن محطات فورت مايزر، بحسب البيانات الصادرة عن عمدة ولاية فلوريدا وبنك جولدمان ساكس الأمريكي.

إجراءات صارمة

وعمدت الولايات المتحدة إلى اتخاذ إجراءات صارمة مع قدوم أسوأ إعصار منذ قرن في البلاد، حيث تم إخلاء أكثر من مليون شخص، فيما علقت الهيئة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي بقولها: «ميلتون سيكون أسوأ عاصفة يؤثر على منطقة تامبا بفلوريدا منذ أكثر من 100 عام».

أعاصير متكررة

إعصار ميلتون سيكون بعد أقل من أسبوعين من تعرض فلوريدا إلى إعصار هيلين الذي قتل 230 شخصا، وسط مئات المفقودين في عدة ولايات في البلاد، وتحرك المواطنين في سياراتهم في الولاية وسط تعطل حركة المرور بسبب الازدحام غير المسبوق هربا من الموت، فيما تم إغلاق المنازل وأماكن العمل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق