البيت الأبيض يعلق.. لماذا ارتدى بايدن «قبعة ترامب»؟

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخليج: متابعات
قال البيت الأبيض، الخميس، إن الرئيس جو بايدن ارتدى لفترة وجيزة قبعة حمراء لحملة المرشح الجمهوري دونالد ترامب، في حفل لإحياء الذكرى الثالثة والعشرين لهجمات 11 سبتمبر، كبادرة وحدة.
وكان بايدن يزور رجال الإطفاء في بنسلفانيا بالقرب من مكان تحطم إحدى الطائرات الأربع المختطفة، ويُظهر مقطع فيديو متداول أن بايدن أجرى محادثة ودية مع أحد مؤيدي ترامب، قبل أن يتبادلا أغطية الرأس.
وكانت حملة ترامب سريعة في التفاعل مع المقطع، إذ قالت بطريقة طريفة «شكراً على الدعم، جو!».
وأقيم الحدث في شانكسفيل لإحياء ذكرى الرحلة 93، التي تم اختطافها في عام 2001. إذ قاوم الركاب على متن الطائرة لمنع تحطم الطائرة في مبنى حكومي بواشنطن، ومات جميع من كانوا على متنها وعددهم 40 شخصاً.
وخلال المحادثة التي أجراها بايدن مع مؤيد ترامب، قدم له الرئيس الأمريكي قبعة عليها الختم الرئاسي، وبعد بعض المزاح حول عمره، سلم بايدن للرجل القبعة الموقعة وعرض عليه استبدالها بقبعة ترامب.
ودعا العديد من المجتمعين بايدن إلى ارتداء قبعة ترامب، لكنه رد «لن أذهب إلى هذا الحد!» قبل ارتدائه وسط هتافات عالية.
وأوضح البيت الأبيض في وقت لاحق أن هذه كانت وسيلة لتأكيد موضوع الوحدة.
وكتب نائب السكرتير الصحفي أندرو بيتس على موقع إكس: «كبادرة، أعطى قبعة لأحد مؤيدي ترامب الذي قال بعد ذلك إنه بنفس الروح، يجب على الرئيس أن يرتدي قبعة ترامب».
وقالت ابنة الرجل الذي تبادل القبعات مع الرئيس إن بايدن احتفظ بقبعة ترامب بعد التفاعل. وأضافت كيلسي سيمرز: «أبي لا يهتم بمن يكون.. إنه يحب المزاح والمرح»، وفقاً لبي بي سي.
وأضافت أن والدها انتهى به الأمر إلى الحصول على قبعة أخرى من حملة ترامب بعد أن تواصلوا معه.
وحدث الأمر بعد ساعات من مزاح ترامب على منصة المناظرة بشأن إرسال قبعة لنائبة الرئيس كامالا هاريس «لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق