فندق وعمارات سكنية ومول.. خدمات للمواطنين حول محطة قطارات بشتيل

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فندق وعمارات سكنية ومول.. خدمات للمواطنين حول محطة قطارات بشتيل, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 12:03 مساءً

أحيت محطة قطارات بشتيل المنطقة السكنية المحيطة بها، وعززت قيمتها بما شهدته من إنشاءات ومباني لتصبح مجمعًا سكنيًا ممتازًا يحظي بالعديد من الخدمات، حيث أقيم بها فندق بشتيل و28 عمارة سكنية ومول تجاري يخدم المحطة، وطرق ومحاور تصلك لأي مكان بالقاهرة دون مجهود، وفي الغالب لن يحتاج المواطن للخروج من المنطقة.

تطوير المنطقة مع تشغيل محطة بشتيل

واستفادت المنطقة من محطة بشتيل، من خلال رصف الطرق واستكمال المحاور الجديدة وطلاء واجهات العمارات، وزراعة الأشجار والنخيل بالشوارع المحيطة بها، فضلاً عن وجود محطة مترو التوفيقية القريبة من محطة قطارات الصعيد، والعمل على إنهاء مشروع مونوريل 6 أكتوبر الذي يربط مع المحطة. 

2217433711680779134.jpg

خدمات محطة بشتيل لقطارات صعيد مصر

وتضم محطة بشتيل لقطارات صعيد مصر، عددًا من الخدمات الذكية مثل حجز التذاكر إلكترونيًا من خلال ماكينات tvm، والحصول على وجبات خفيفة من ماكينات آلية موجودة بالمحطة، وخدمات حجز سيارات أجرة من خلال إدارة المحطة، ودولاب أمانات لحقائب الركاب، وجرى تجهيز بالمول التجاري المقام على ارتفاع 3 طوابق، وتخصيص قاعة لكبار الزوار وأماكن للاجتماعات ومكاتب للموظفين وغرف للمراقبة والتحكم.

طرق ومحاور تؤدي إلى محطة بشتيل 

وتطل محطة قطارات الصعيد على 6 محاور مرورية، مثل محور عرابي و26 يوليو القديم، والطريق الدائري، ومحور عرابي الجديد والفريق كمال عامر ومشاريع المونوريل ومترو الخط الثالث، وهو ما يساهم في وجود أكثر من بديل للتوجه لأي مكان في القاهرة الكبرى.

1682604241694252126.jpg

مول تجاري وفندق وعمارات سكنية لراحة المسافرين 

وتضم المحطة عدد كبير من الخدمات منها المول التجاري والجراجات، ومجموعة من العمارات السكنية التي تطل على شارع السودان، حيث تبلغ مساحة محطة بشتيل 57 فدانًا وهو ما يعادل 3 أضعاف محطة رمسيس، ويوجد بالقرب منها موقف للتنقل إلى المحافظات، وموقف متعدد الطوابق لخدمة رواد المول التجارى والركاب.

وتقع محطة بشتيل على مسافة متوسطة بين محطتي سكك حديد مصر في رمسيس ومحطة الجيزة، وهو موقع استراتيجي يربط المحطة مع وسائل النقل المختلفة «سكك حديدية والخط الثالث للمترو ومونوريل القاهرة، وأتوبيسات ترددية على الطريق الدائرى».

14576516981728684885.jpg

محطة بشتيل توفر فرص عمل للشباب

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للركاب بمحطة بشتيل 250 ألف راكب يوميًا، كما أتاح المشروع منذ بداية تنفيذه توفير فرص عمل بصفة مباشرة وغير مباشرة، وتضم 12 رصيفا وبها فندق 4 نجوم لخدمة رواد المحطة، و 2 جراجات للسيارات الملاكي، وغرف سكنية ومول تجارى يضم ماكينات إلكترونية للدخول والخروج للركاب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق