خفيفة ومتوسطة.. 12 محافظة على موعد مع سقوط الأمطار غدًا

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خفيفة ومتوسطة.. 12 محافظة على موعد مع سقوط الأمطار غدًا, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 08:36 مساءً

تكثف غرف العمليات في 12 محافظة بالوجه البحري، ومدن السواحل الشمالية، من استعداداتها تحسبًا لسقوط أمطار غدا الخميس، بعدما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تصبح متوسطة في بعض المناطق، إذ تستمر أعمال تطهير وتسليك الشنايش وبالوعات الصرف خصوصًا في محافظتي الإسكندرية ومطروح، الأكثر عرضة لسقوط أمطار.

وفي هذا الصدد، تنشر «الوطن» قائمة المحافظات المتوقع أن تشهد سقوط أمطار خلال الساعات القليلة الماضية، فضلًا عن تفاصيل حالة الطقس في جميع المحافظات غدا الخميس، ودرجة الحرارة العظمى والصغرى، وكذلك توقعات حالة الطقس في الأيام المقبلة وفق ما نشرته الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

اضطراب الملاحة بالبحر الأبيض المتوسط

وتتضمن حالة الطقس في الإسكندرية غدا الخميس، اضطراب الملاحة البحرية غرب البحر المتوسط، بالإسكندرية، والعلمين، ومطروح، حيث تتراوح سرعة الرياح من 40 وحتى 60 كم/ساعة، كما يصل ارتفاع الأمواج ما بين 2.5 وحتى 3.5 مترًا.

12 محافظة معرضة لسقوط الأمطار

وأعلنت 12 محافظة حالة الطواريء، استعدادًا لسقوط الأمطار ضمن حالة الطقس غدا الخميس، حيث إنّ هناك فرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وتحديدًا محافظات «الإسكندرية، ومطروح، والبحيرة، وبورسعيد، ودمياط، وكفر الشيخ، والدقهلية» تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري «القليوبية، والمنوفية، والغربية، والسويس، والإسماعيلية» على فترات متقطعة.

الطقس غدا في المحافظات

وتشهد حالة الطقس غدا في المحافظات، أجواء معتدلة الحرارة أول الليل تتحول إلى مائلة للبرودة في آخره وأثناء الصباح الباكر، بينما تكون مائلة للحرارة نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، حار على جنوب البلاد.

درجات الحرارة غدا

وفيما يخص درجات الحرارة غدا في كافة المحافظات، وكذلك الظواهر الجوية المتوقعة فإنّها تأتي كما يلي:

القاهرة الكبرى.. طقس غائم جزئيًا، وتسجل درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 21، وشبورة مائية، ورياح معتدلة بسرعة 20 كم/س.

أقاليم جنوب الوجه البحري.. طقس غائم جزئيًا، وتسجل درجة الحرارة العظمى 28 والصغرى 20، شبورة مائية، وفرص أمطار خفيفة، ورياح نشطة أحيانًا 30 كم/س.

السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري.. طقس غائم، وتسجل درجة الحرارة العظمى 27 والصغرى 20، وشبورة مائية، وفرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة، ورياح نشطة أحيانًا تصل سرعتها لـ 30 كم/س.

وسط سيناء ومدن القناة.. طقس غائم جزئيًا، وتسجل درجة الحرارة العظمى 28 والصغرى 22، شبورة مائية، ورياح نشطة أحيانًا 30 كم/س.

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.. طقس مشمس، وتسجل درجة الحرارة العظمى 32 والصغرى 24، ورياح نشطة أحيانًا سرعة 34 كم/س.

محافظات شمال الصعيد.. طقس مشمس، وتسجل درجة الحرارة العظمى 30 والصغرى 19، شبورة مائية، ورياح نشطة أحيانًا تصل سرعتها 32 كم/س.

محافظات جنوب الصعيد.. طقس مشمس، وتسجل درجة الحرارة العظمى 34 والصغرى 22 ورياح معتدلة 26 كم/س.

الطقس في الأيام المقبلة

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، فإنّ توقعات الطقس في الأيام المقبلة تشير إلى وجود فرص أمطار خفيفة يوم الجمعة 18 أكتوبر على مناطق من السواحل الشمالية، وكذلك شمال الوجه البحري على فترات متقطعة، بالتزامن مع اعتدال حركة الرياح التي تنشط بين الحين والآخر على أغلب الأنحاء خلال فترات متقطعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق