أبرزها مستشفى ومدرسة.. تفاصيل تطوير منطقة أبو قير في الإسكندرية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أبرزها مستشفى ومدرسة.. تفاصيل تطوير منطقة أبو قير في الإسكندرية, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 08:36 مساءً

أثنى الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، على المجهود الكبير الذي يؤديه صندوق التنمية الحضرية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ في مصر بشكل عام وفي الإسكندرية بشكل خاص بالتحديد في مشروع تطوير منطقة أبو قير، وكذلك وكالة AVITEM الفرنسية.

جاء ذلك على هامش استقباله اليوم، في ديوان عام محافظة الإسكندرية، وفد من صندوق التنمية الحضرية، ووكالة AVITEM الفرنسية، وذلك لمناقشة المشروعات التي تمت بمنطقة أبوقير بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ بنطاق حي المنتزة ثان.

تطوير منطقة أبو قير مع الوكالة الألمانية

وخلال الاجتماع تم تقديم عرض تعريفي بأنشطة الصندوق بصورة عامة وفي محافظة الإسكندرية بصفة خاصة، مع التركيز على المشروع الجاري تنفيذه في منطقة أبوقير «مشروع بناء القدرات من خلال تطوير البنية التحتية» بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، وتم عرض تقديمي لمجهودات محافظة الإسكندرية لملف تطوير المناطق العشوائية.

 

مشروعات تطوير منطقة أبو قير

وعقب الاجتماع؛ أجرى وفد صندوق التنمية الحضرية، ومؤسسة AVITEM الفرنسية، زيارة ميدانية لتفقد المشروعات الجاري تنفيذها وهي: «مستشفى أبوقير العام - مدرسة أحمد مجدي أبو زيد ( تجريبي - عربي)»، وذلك للاستفادة من المشروعات التي تم تنفيذها وتبادل الخبرات.

وأوضحت محافظة الإسكندرية أن وكالة AVITEM الفرنسية تنظم ندوة متروبوليتان الإسكندرية من 12 إلى 18 أكتوبر بدعم من القنصلية العامة الفرنسية بالإسكندرية وهي وكالة حكومية فرنسية متخصصة في التعاون المتوسطي بشأن القضايا الحضرية والإقليمية.

جاء ذلك بحضور؛ نائب المحافظ، وممثل القنصلية الفرنسية لينابلات ، وماري بادويل مديرة أفيتام، ومدير إدارة التعاون الدولي بصندوق التنمية الحضرية، ووكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، ووكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، ومدير الشئون الاقتصادية، ورئيس حي المنتزة ثان، ومدير الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام، ومدير وحدة تطوير العشوائيات، ومدير عام إدارة الرصد البيئي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق