السعودية تستضيف القمة الخليجية الأوروبية 2026

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السعودية تستضيف القمة الخليجية الأوروبية 2026, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 12:03 صباحاً

كشف البيان الختامي لأعمال القمة الخليجية الأوروبية عن الدولة التي ستستضيف القمة المقبلة عام 2026، إذ أكد البيان استضافة السعودية للنسخة الثانية من القمة في عام 2026.

القمة الخليجية الأوروبية تطلق حوار بين الجانبين لتعزيز الأمن

شمل البيان الختامي لأعمال القمة الخليجية الأوروبية، ضرورة الالتزام بمواصلة مفاوضات إعفاء الرعايا الخليجية من تأشيرة الشنجن، والتأكيد على أهمية إطلاق حوار إقليمي بين الجانبين لتعزيز الأمن والاستقرار.

وتناول بيان أعمال القمة الخليجية الأوروبية، الأزمة في غزة ولبنان، مطالبا بضرورة وقف النار، مشددًا على أهمية حل الدولتين بصفته الطريق الوحيد لضمان السلام في المنطقة.

القمة الخليجية الأوروبية تدين العدوان الإسرائيلي

وأدان القادة والرؤساء المشاركين في أعمال القمة الخليجية الأوروبية التي شهدتها بروكسل، الهجمات ضد المدنيين والبنى التحتية في قطاع غزة، كما أعربوا عن قلقهم من العمليات العسكرية في الضفة الغربية.

وأبدى القادة استعدادهم في الوقت ذاته، من أجل بناء شراكة القرن الـ21 الاستراتيجية، وأنهم سيعملون معا لتعزيز الأمن والازدهار العالمي والإقليمي.

القمة الخليجية الأوروبية تشيد بجهود السعودية

أشاد البيان الختامي بجهود السعودية من أجل دفع الأطراف اليمنية للوصول إلى حل سياسي للأزمة، والإشادة بمبادرة السعودية بإطلاق تحالف دعم حل الدولتين، والتأكيد على أهمية حرية الملاحة في البحر الأحمر، في المقابل أكد البيان الختامي أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701.

وأعلنت في بيانها الختامي، إطلاق حوار استراتيجي لتسهيل التجارة والاستثمار بين دول الخليج وأوروبا، ومواصلة المفاوضات للتوصل إلى اتفاقية تجارة حرة بين التكتلين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق