بيت عروس البحر في مصر يُقبل عليه سياح العالم.. معلومات عن خليج مرسى مبارك

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بيت عروس البحر في مصر يُقبل عليه سياح العالم.. معلومات عن خليج مرسى مبارك, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 12:03 صباحاً

يقطع سياح العالم آلاف الأميال للاستمتاع بشواطئ خليج مرسى مبارك جنوب البحر الأحمر، التي تعتبر من أهم وأغنى الخلجان على ساحل البحر الأحمر، في التنوع البيولوجي والمكان الأمثل للغوص على مستوى العالم، والذي يجذب آلاف السياح، خاصة في موسم الخريف والشتاء تزامنا مع انخفاض درجات الحرارة في عدد من المدن الأوروبية.

مرسى مبارك قبلة سياح العالم في البحر الأحمر

عاطف عثمان، الخبير السياحي بالبحر الأحمر، يوضح في تصريحات لـ«الوطن»، أن مرسى مبارك قِبلة سياح العالم، حيث متعة الغطس مع عروس البحر والسلاحف الخضراء النادرة المهددة بخطر الانقراض.

وتُعد منطقة مرسى مبارك هي بيت عروس البحر، جنوب البحر الأحمر، ويقول السياح إن الغطس فى مرسى مبارك «بجوارك عروس البحر، والسلاحف الخضراء دليلك فى الأعماق» هي متعة تستحق السفر والطيران آلاف الأميال.

 

رواج سياحي في الخريف 

ولفت عثمان إلى رواج السياحة تزامنا مع بدء موسم الخريف وتوافد ما يقرب من 30 ألف سائح أسبوعيا من جنسيات أوروبية مختلفة عبر عشرات رحلات الطيران إلى شواطئ مرسى علم، حيث الأجواء الدافئة عكس الأجواء الباردة التي تشهدها الدولة الأوروبية في هذا الوقت وانخفاض درجة الحرارة إلى تحت الصفر.

مرسى مبارك بيت عروس البح 

ومن جانبه، أشار حسن الطيب الخبير البحري ومؤسس جمعية الإنقاذ البحري بالبحر الأحمر، إلى أن منطقة مرسى مبارك هي بيت عروس البحر والسلاحف وتقع شمال شواطئ مرسى علم بحوالى 60 كيلو مترا، وهي المأوى والمسكن لحيوان عروس البحر والسلاحف منذ مئات السنوات.

ومنطقة مرسى مبارك عبارة عن خليج من تربة رملية يغطيها طبقة شاسعة من الحشائش البحرية التي تتغذى عليها عروس البحر ويطلق عليها «الدوجنج»، وهي من فصيلة الثدييات النادرة الظهور وتتغذى على الأعشاب البحرية، وتصعد إلى السطح في أوقات غير منتظمة لتتنفس مرة كل 3-5 دقائق.

19639048171729157595.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق