مأساة «الفتاة الحلوة» تثير غضبا عالميا.. تهور بشري ينهي حياة صغير حوت أحدب

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مأساة «الفتاة الحلوة» تثير غضبا عالميا.. تهور بشري ينهي حياة صغير حوت أحدب, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 03:03 مساءً

في مشهدٍ مؤلمٍ هزّ قلوب الغواصين وعشّاق البيئة، تردد أنين حوت أحدب صغير عبر أمواج البحر، تاركًا خلفه قصةً مأسويةً ترويها جروحه العميقة. «الفتاة الحلوة» كما أطلقوا على الحوت الصغير كانت تسبح بالقرب من ميناء تاهيتي حينما باغتها قارب بسرعة جنونية، ليتركها مكسورة الفك، تنزف وتصارع الألم، ورغم محاولات الإنقاذ، فإنّ حياتها انتهت بصرخة ألمٍ أخيرةٍ لتغرق في أعماق المحيط. فماذا حدث لـ«الفتاة الحلوة»؟ ولماذا أثار موته موجة غضبٍ كبيرة ودعوات للتحقيق في الواقعة؟

معاناة الحوت الصغير

حينما كان الحوت الصغير، الذي أطلق عليه اسم «الفتاة الحلوة»، يسبح بالقرب من ميناء في تاهيتي، غادر قارب المنطقة وهو يسير بسرعة تزيد ستة أضعاف عن السرعة المسموح بها، وفقًا لمنظمة الحياة البرية «سي شيبرد»، وأظهرت الصور التي التقطها الغواصون بعد الحادث، أنّ الفم العلوي للمخلوق مقطوع والدماء تسيل من الجروح.

8612683251729242967.jpg

وبعد أيام قليلة من الحادث، ومعاناة حوت «الفتاة الحلوة» فارق الحياة، فما كان من حماية البيئة سوى رفع دعوى قضائية على صاحب القارب، الذي تسبب في نفوق الحوت، ووصفتها بالجريمة: «تم استدعاء ماتا توهورا لمحاولة إنقاذ الحوت، إلا أنه مات بسرعة كبيرة بعد وصوله»، وفق الدكتورة أنييس بينيت، مؤسسة مجموعة الحفاظ على البيئة البحرية، ونشرته صحيفة «الجارديان».

8580803711729242968.jpg

نفوق حوت الفتاة الحلوة بعد إصابته باستئصال الفك

«صدمات وكسور في عظم الأنف على الوجه الخصوص.. تسبب في نفوق الحوت الصغير» حسب «بينيت»، موضحة أنّها قدمت شكوى إلى الحكومة المحلية، مطالبة بإجراء تحقيق جنائي، رغبة منها في محاولة كشف هوية مرتكبي الجريمة من وجهة نظرها، وخاصة أن الفيديو الذي ظهر فيه الحوت مأساوي للغاية.

12791293161729242969.jpg

وبحسب الفيديو، ظهر حوت «الفتاة الحلوة» والجزء العلوي من الفم مبتور، وتدفقت الدماء من الفتحة، تاركة وراءها أثرًا عندما حاولت الوصول إلى السطح، كما أنه أظهر أيضًا صراخ الألم الذي كان يصدره الحوت الأحدب الصغير، لقد تعرض لتشويه وحشي وتحمل ساعات من الألم والمعاناة، قبل أن يستسلم في النهاية لجروحه ويغرق. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق