شركة تطرد موظفة بعد عودتها من إجازة الوضع بساعات.. مفاجئة غير متوقعة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شركة تطرد موظفة بعد عودتها من إجازة الوضع بساعات.. مفاجئة غير متوقعة, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 12:03 مساءً

«أغرب قضية طرد من وظيفة في التاريخ»، هكذا كان العنوان الأنسب لما حدث مع امرأة بريطانية، بعد اتخاذ شركتها قرارا بفصلها تعسفيا بعد ساعات من عودتها إلى العمل بعد إجازة الوضع، فما القصة؟.

نيكيتا تويتشن، وهي مساعدة إدارية سابقة في إحدى الشركات البريطانية، رفعت دعوى فصل غير عادل، زاعمة أن حملها كان سببًا في إنهاء خدمتها.

سيدة تفصل من عملها بعد عودتها من إجازة الوضع لسبب غريب

 وخلال اجتماعها مع المدير الإداري لشركتها والذي يدعى جيريمي مورجان بعد عودتها من إجازة الوضع، كشفت تويتشن أنها تنتظر طفلًا آخر، وهو ما زعمت أنه فاجأ رئيسها.

«في البداية، بدا اللقاء إيجابيا، وأعرب رئيسها مورجان عن حماسه لعودتها، ومع ذلك، شهدت تويتشن أن نبرة الحديث تغيرت بشكل كبير بعد الكشف عن حملها مرة أخرى، ما دفعها إلى الاعتقاد بأن فقدانها لوظيفتها كان مرتبطا بشكل مباشر بحملها» بحسب التقرير.

7194639101670752217.jpg

المحكمة تقرر تعويض السيدة بعد فصلها تعسفيا

السيدة حصلت على تعويض قدره 28 ألف جنيه إسترليني بعد طردها من وظيفتها عندما عادت من إجازة الوضع حاملًا مرة أخرى، بحسب صحيفة «مترو».

وقالت المرأة إنه عندما انتهت إجازة الأمومة، لم تتواصل شركتها معها لمناقشة عودتها، ثم أرسلت بريدًا إلكترونيًا إلى رئيسها بشأن استحقاق الإجازة، لكنه لم يرد، وهو أمر غير معتاد.

وتابعت تويتشن أن السيد مورجان اتصل بها بعد ذلك بساعات ليقول لها إنها ستُفصل بسبب الصعوبات المالية والتأخير في بعض المدفوعات للشركة، وزعم لاحقًا أنه جرى تثبيت برنامج جديد ما يعني أن دورها «لن يكون موجودًا بعد الآن».

ولكن المحكمة حكمت لصالح تويتشن، بعدما وجدت أن الشركة مسؤولة عن الفصل التعسفي، كما قررت منحتها تعويضًا قدره 28 ألف جنيه إسترليني. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق