قصة اكتشاف أندر خنفساء في العالم ومعلومات عنها.. تشبه قطعة الكروم

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قصة اكتشاف أندر خنفساء في العالم ومعلومات عنها.. تشبه قطعة الكروم, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 12:03 صباحاً

خنفساء الكروم عندما تقترب منها، تشعر وكأنها قطعة مصقولة من هذا المعدن، ثم تتفاجأ عندما تكتشف أنها كائن حي، وهو ما حدث مع أحد المزارعين في كوستاريكا، الذي يعد من أوائل الأشخاص الذين اكتشفوا الخنفساء، التي بدأت تختفي تدريجيًا، بسبب تعرضها للجمع من بعض الهواة للحصول على الأموال، باعتبارها من أندر الحشرات في العالم.

تدور حول خنفساء الكروم رواية، أنه تم اكتشافها من قبل شخص يدعى «مايكل» ويعمل مزارعا، وفي أثناء سيره في الأراضي المملوكة له بكوستاريكا، ليعثر على شيئا لم يستطع تصديقه تماما، إذ وجد على أوراق شجرة الجوافة، جسم معدني صغير يتلألأ في الشمس ويشع لمعانًا شديدًا، مثل قطعة من الكروم المصقول، بحسب times of india.

17225554041729450899.jpg

اكتشاف خنفساء نادرة في العالم

اعتقد «مايكل» أن الجسم الصغير عبارة عن قطعة من الكروم، ليتفاجأ بتحركها ما أثار دهشته، وبالاقتراب منها وفحصها جيدًا، تبين له أنها خنفساء، من أندر الحشرات في العالم، ومعروفة بأصدافها الفضية العاكسة للضوء، والتي تلفت الأنظار إليها بمجرد رؤيتها.

أثارت الخنفساء دهشة «فارمر»، لأنه لم يرَ في جمالها من قبل، ليبدأ في التقاط مجموعة من الصور لها على كف يده، إذ بدت ذات انعكاس لا تشوبه شائبة، قائلًا: «خنفساء الكروم واحدة من أجمل الأشياء التي رأيتها في حياتي».

معلومات عن خنفساء الكروم

  • خنفساء الكروم نادرة جدًا لا يمكن العثور عليها بسهولة.
  • هي نوع من خنفساء الجعران الموجودة في الغابات الاستوائية المطيرة في أمريكا الوسطى، بما في ذلك كوستاريكا والمكسيك.
  • تأثرت خنفساء الكروم منذ سنوات عديدة، من هواة الجمع وبيعها.
  • تتميز بلونها الفضي المعدني العاكس.
  • يرجع السبب في شدة لمعانها إلى تكوينها الفريد، إذ تتكون من قشور مصنوعة من مادة الكايتين، تعمل على حجز الضوء بين طبقاتها ثم تعكسه مما يؤدي إلى لمعانها الشديد.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق