«الجيل الديمقراطي»: مشاركة مصر في «بريكس» تسهم في تحقيق التنمية المستدامة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الجيل الديمقراطي»: مشاركة مصر في «بريكس» تسهم في تحقيق التنمية المستدامة, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 02:32 مساءً

أكد الدكتور حسن هجرس، مساعد رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة تجمع دول بريكس، المنعقدة بمدينة قازان الروسية، وهي القمة التي تشهد - للمرة الأولى - مشاركة مصر كعضو في التجمع منذ انضمامها رسميا له مطلع العام الجاري، خطوة استراتيجية لتعزيز التعاون الاقتصادي والتنموي مع القوى الاقتصادية الناشئة، ويدعم تحقيق التنمية المستدامة.

تعزيز دور مصر المحوري في إفريقيا

وأشار في تصريحات صحفية، إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار رؤية القيادة السياسية، لتعزيز مكانة مصر على الساحة العالمية، موضحًا أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة، هي دليل على ثقة المجتمع الدولي في مصر ودورها الحيوي كمحور رئيسي في المنطقة.

وأوضح أن مشاركة الرئيس مع قادة بريكس جاءت لتعكس قوة مصر ومواقفها الثابتة تجاه التحديات التي تواجه الدول النامية، لا سيما فيما يتعلق بالإصلاحات الاقتصادية والمالية العالمية، حيث أن من الضروري تعزيز التعاون جنوب - جنوب كآلية فعالة لدعم الدول النامية، لافتًا إلى أن تساهم هذه الشراكة في تحسين الوضع الاقتصادي في مصر وإفريقيا، وتعزيز قدرتها على مواجهة الأزمات الدولية المتفاقمة.

مصر.. حلقة وصل بين إفريقيا ودول العالم

وأشار إلى أن مصر تمثل حلقة الوصل بين إفريقيا ودول العالم، ما يجعلها في موقع مميز، لتحقيق التنمية المستدامة في القارة.

وأشاد بالدور الريادي الذي تلعبه مصر في تعزيز الاستقرار الإقليمي والعالمي، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال مشاركته في قمة بريكس والقمم الدولية الكبرى الأخرى، يبرز دائمًا رؤية مصر الواضحة للتنمية المستدامة ودورها القيادي في مواجهة التحديات العالمية.

وثمن جهود مصر الدائمة لتعزيز التعاون مع الشركاء الدوليين، لا سيما في إطار تجمع بريكس، الذي يمثل قوة اقتصادية عالمية، يمكن أن تسهم في دعم مسيرة التنمية والإصلاحات الاقتصادية، التي تقودها مصر في ظل رؤية الجمهورية الجديدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق