معلومات عن مبادرة CHAMPS لتعزيز أنظمة الوقاية الموجهة للأطفال

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
معلومات عن مبادرة CHAMPS لتعزيز أنظمة الوقاية الموجهة للأطفال, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 10:19 مساءً

أعلنت وزراتا الصحة والسكان والتضامن الاجتماعي، إطلاق مبادرة لتعزيز أنظمة الوقاية الموجهة للأطفال من سن الولادة حتى 18 عاما «CHAMPS»، ضمن فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية البشرية، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

معلومات عن المبادرة

- تستهدف المبادرة تعزيز أنظمة الوقاية للأطفال

- تهدف المبادرة إلى تعزيز قدرة الأطفال على الصمود منذ الولادة وحتى المراهقة

- تستهدف الحماية من تعاطي المخدرات وغيرها من النتائج التي تشترك في نفس الضعف الذي يواجه الأطفال أثناء نموهم

- تستهدف الاطفال من سن الولادة وحتى 18 عاما

وقالت الدكتورة غادة والي، المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات ومنع الجريمة ووكيل السكرتير العام للأمم المتحدة، إن التجربة المصرية في مكافحة الإدمان تتميز بالتنسيق بين الوزارات والاستفادة من أفضل الممارسات خاصة الدولية، مؤكدة أن الحكومة المصرية حريصة على التعاون مع المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لمواجهة قضية التعاطي والإدمان.

مبادرة «شمس»

وأكدت أن مبادرة «شمس» لتعزيز وقاية الأطفال، نقلة نوعية في برنامج عمل الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات، موضحة أن العمل في مكافحة الإدمان يتضمن مراجعة القوانين والتشريعات وكل ما يخص الردع على الطلب، ونهوت إلى 290 مليون متعاطي على مستوى العالم.

وأوضحت، أن الدراسات العلمية تؤكد التوجه نحو الأطفال لمكافحة فكرة الإدمان من البداية، وتوعية الأم والاب بالتنشئة ورعاية الأطفال في الحضانات، ومستهدف من المبادرة 10 ملايين طفل.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق