حسام موافي: السلطة حل سحري للتخسيس.. والرياضة لا تُنقص الوزن

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حسام موافي: السلطة حل سحري للتخسيس.. والرياضة لا تُنقص الوزن, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 01:19 مساءً

تحدّث الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني وعضو الجمعية المصرية لأمراض الصدر، خلال حضوره جلسات المؤتمر العالمي للصحة والسكان، عن أهمية تصحيح المفاهيم الخاطئة بأنّ ممارسة الرياضة تؤدي إلى التخسيس وخفض الوزن.

وأكد موافي أنّ زيادة ممارسة الرياضة تعمل على حرق السعرات الحرارية فقط، «عمر الرياضة ما تخسس ولا تساعد على التخسيس، لو مشيت ساعة كاملة تفقد في الدقيقة 2.6 سعر حراري بما يعادل نصف رغيف، والتغذية السليمة فقط هي القادرة على إنقاص الوزن».

هل تساعد الرياضة على إنقاص الوزن؟

وتابع خلال جلسه حوارية بـ المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء وزير الصحة والسكان، أنّ من يعتقد أنّ ممارسة الرياضة قادرة على التخسيس فهو خاطئ، الرياضة لها فوائد أخرى بخلاف إنقاص الوزن ومنها ضبط مستوى السكر في الدم.

ما هي أفضل طريقة لخسارة الوزن بسرعة؟ 

وأشار الدكتور حسام موافي، إلى قدرة الجسم على استخراج سعرات أثناء الجلوس، وهي أنّ كل متر مربع في جسم الإنسان يخرج 40 سعرا حراريا في الساعة، ومتوسط جسم الإنسان 1.75 متر، ما يعادل إخراج نحو 80 سعرا حراريا في الساعة، قائلا: «أوصيكم بالأكل الصحي الذي يحتوى على السعرات الحرارية المطلوبة للجسم، هناك أكلات دون سعرات حرارية، مثل طبق السلطة إذا أراد الإنسان الوصول إلى مرحلة الشبع فهي حل سحري ويجب الإكثار منها دون خوف من السمنة أو زيادة الوزن».

مرض السكر

وحول مرض السكر، قال الدكتور حسام موافي إنّ مرض السكر يرتبط بمستوى الأنسولين في الدم إما عالٍ أو منخفض، ويمكن معالجته بممارسة الرياضة، ومن فوائدها أيضا تعديل المزاج وتحسين الحالة المزاجية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق