القاهرة الإخبارية تعرض خريطة تفصيلية للمواجهات بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القاهرة الإخبارية تعرض خريطة تفصيلية للمواجهات بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 09:03 مساءً

عرض الإعلامي أحمد بصيلة على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية» عرض تفصيلي لخريطة المواجهات بين حزب الله وإسرائيل.

خريطة استهدافات إسرائيل في جنوب لبنان

وقال «بصيلة»: «إن الحدود اللبنانية - الإسرائيلية أكثر المناطق اشتعالاً في الفترة الراهنة، إذ تشهد تصعيدًا متواصلًا من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي تقابله ردود سريعة من حزب الله اللبناني».

وأضاف: «بين الفعل ورد الفعل غطيت سماء تلك المنطقة برشقات من الصواريخ والقذائف فيما اشتعلت الأرض بنيران الهجمات والاشتباكات وأخيرا بـ التفجيرات اللاسلكية».

" title="YouTube video player" frameborder="0">

 وتابع «بصيلة» مستعرضًا أبرز المناطق المشتعلة بين حزب الله وإسرائيل: نطاق الاعتداءات الإسرائيلية على جنوب لبنان كان محصورا في البداية بين قرى وبلدات محددة، ولكن مع تتبع خريطة مسارات الهجمات بعد السابع من أكتوبر يظهر توسع الهجمات بشكل مضطرد، والتي امتدت من المنطقة الحدودية إلى قرى أخرى في محافظتي الجنوب والنبطية».

وزاد: اعتدت إسرائيل على عمق الأراضي اللبنانية مستهدفة أكثر من منطقة في محافظتي البقاع وبعلبك الهرمل، بالإضافة إلى اعتداءات متفرقة في محافظات جبل لبنان.

وواصل: في اليوم التالي للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتحديدًا في الثامن من أكتوبر الماضي، ركزت تل أبيب هجماتها على الأهداف العسكرية التابعة لحزب الله بجنوب لبنان في بلدات جناتا وشحين والجبين في قضاء صور، وبلدات الخيام وعيتا الشعب وكفر شوبا وكفر كلا وحولا والناقورة، فضلا عن منصات لإطلاق الصواريخ كما حدث في منطقة الوردية واستهداف لأهداف استراتيجية للحزب في مناطق وادي الحامول وراميا وعيتا الشعب في قضاء بن جبيل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق