173 داراً و191 نادياً للمسنين في مصر

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

القاهرة: «الخليج»
قالت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية، إن عدد دور المسنين في مصر يبلغ 173 داراً على مستوى 22 محافظة، و191 نادياً للمسنين، إلى جانب 26 وحدة للعلاج الطبيعي، و27 مكتباً لخدمة المسنين.
وأوضحت الوزارة، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لكبار السن، الذي يوافق الأول من أكتوبر من كل عام، أن هذه الدور والأندية تقدم المبادرات والخدمات لكبار السن، في إطار تحقيق الحماية والاستقرار والحفاظ على حقوقهم من الظواهر الاجتماعية السلبية.
وأشارت إلى أن هذه الدور والأندية تقدم لكبار السن مجموعة من الأنشطة والبرامج للارتقاء بالمستوى الاجتماعي، وتحقيق الأمن والعدالة الاجتماعية.
وأكدت أن شهر أكتوبر الجاري يشهد تنفيذ عدد واسع من الفعاليات على مستوى المحافظات بمشاركة من كبار السن تزامنا مع مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» ومن بينها الاحتفال الخاص باليوم العربي لكبار السن.
وأفادت بأن هذه الفعاليات تأتي في إطار تأكيد أهمية التوعية والحماية للمسن، وإبراز دور مقدمي الرعاية، مشيرة إلى تنظيم ففي معسكر ترفيهي في أسوان، بمشاركة المسنين من محافظات المنيا، وسوهاج، والأقصر، وأسوان، على مدى أسبوع برنامج زيارات للأماكن السياحية، وعقد ندوات توعية وبرنامج ترفيهي متكامل، ورحلة نيلية وعروض فنية.
وأوضحت أنه سيعقد احتفال للمسنين في الإسكندرية وتنظيم مسابقات ثقافية ومعرض للمشغولات اليدوية، إلى جانب برامج متنوعة في الإسماعيلية، والجيزة، والسويس، وبورسعيد، تتضمن زيارات متحفية، وأمسية دينية، وإنشاد ديني، وتنظيم ماراثون للمسنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق