«الإمارات الصحية» تواجه الإنفلونزا الموسمية بالتوعية والتطعيم

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي: «الخليج»
تشارك مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية في الحملة الوطنية السنوية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية التي أطلقتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع تحت شعار «حصّن نفسك.. احمِ مجتمعك»، بالتعاون مع عدد من الجهات الصحية الأخرى.
وتبدأ المؤسسة بتنفيذ خطتها المعتمدة لمواجهة الإنفلونزا الموسمية والهادفة، لرفع مستوى الوعي بأهمية التطعيم كوسيلة فعالة للوقاية من الإنفلونزا والتدريب على أفضل الممارسات العالمية لمكافحة انتشارها.
وأوضحت الدكتورة شمسة لوتاه، مدير إدارة خدمات الصحة العامة بالمؤسسة، أنه يتم تطبيق نهج استباقي في مكافحة الإنفلونزا الموسمية، وتكثيف الجهود لتعزيز جاهزية كوادرها ومنشآتها الصحية، إلى جانب رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية التحصّن والحصول على التطعيمات. 
ولفتت إلى أن الإنفلونزا الموسمية عدوى فيروسية تنتشر بسهولة وسرعة بين جميع الفئات العمرية، وتستهدف الجهاز التنفسي خلال فترة حضانة تتراوح بين 2 إلى 4 أيام، وتنتقل عبر الأنف والفم وصولاً إلى الرئتين، حيث يعدّ أخذ اللقاح سنوياً من أبرز وسائل الوقاية الفعالة من الإصابة بالمرض.
وقالت إن المؤسسة تلتزم بتوفير لقاحات الإنفلونزا في جميع منشآتها الصحية، وأن اللقاح متوفر مجاناً للمواطنين والفئات الأكثر عرضة للإصابة، مثل السيدات الحوامل والأطفال دون سن الخامسة والمصابين بأمراض مزمنة وأصحاب الهمم والأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 50 عاماً.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق