جائزة في الاستدامة لـ «البندر»

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حصل فندقا «البندر روتانا» و«البندر أرجان» من «روتانا» على جائزة الاستدامة المرموقة من «جونسون كونترولز» في معرض «ويتكس 2024» الذي أقيم في دبي.
تُكرّم هذه الجائزة الإنجازات الكبيرة التي حققها الفندقان في مجال الحفاظ على البيئة، إذ تمكّنا من تحقيق توفير بنسبتي 30% في استهلاك المياه، و40% في استهلاك الكهرباء من خلال استخدام أنظمة متطورة ومبادرات استدامة نفذت عبر جميع فنادق «روتانا».
تعد «جونسون كونترولز»، الشركة العالمية المتخصصة في مجال توفير تقنيات وخدمات المباني الذكية، وهي رائدة في مجال ابتكارات الاستدامة. وتشمل حلول الشركة تقنيات التبريد الشاملة وترشيد الطاقة، مما يساعد العملاء في الإمارات والعالم على تحسين استخدام الموارد والحد من بصمتهم الكربونية. وتعد الشراكة بين فندق «البندر روتانا» والشركة دليلاً على قوة التعاون في دفع الحلول المستدامة في مجال الضيافة.
وقاد مشروع الاستدامة أيمن عاشور، المدير العام لفندقي «البندر روتانا» و«البندر أرجان» من «روتانا»، والذي كان مناصراً دائماً للاستدامة كجزء من مبادرات «روتانا إيرث»(Rotana Earth).
وكان التزامه بالابتكار والمسؤولية البيئية مفتاحاً لتعزيز الشراكة مع ديفريم تيكيلي، نائب الرئيس والمدير العام للشرق الأوسط وإفريقيا في «جونسون كونترولز»، والذي قاد التنفيذ الفني للمشروع.
عملت الفرق معاً بشكل متناغم لتطبيق تقنيات متقدمة لإدارة الطاقة والحفاظ على المياه، مما ساهم في تحقيق كفاءة ممتازة في استخدام الموارد لدى الفنادق.
وقال أيمن عاشور: «يشرفنا أن نتلقى هذا التقدير من «جونسون كنترولز» التي مكنتنا حلولهم المتطورة من الحد بشكل كبير من تأثيرنا البيئي. تعكس هذه الجائزة جهودنا المستمرة للابتكار وتبني الممارسات المستدامة في كل جانب من جوانب عملياتنا». وأضاف «إن فريقنا ملتزم التزاماً كبيراً ببناء مستقبل أكثر استدامة، وهذا الإنجاز يضع معياراً جديداً لما يمكننا تحقيقه معاً».
وقال ديفريم تيكيلي: «نحن فخورون بدعم الشركاء المتميزين مثل فندق «البندر روتانا» في خلق بيئات مستدامة وذكية. ويسلط التنفيذ الناجح لخدمات التبريد والخدمات المساندة في الفندق الضوء على كيفية تأثير الابتكار التكنولوجي بشكل كبير في قطاع الفنادق والضيافة. معا سنُمهد الطريق نحو مستقبل أكثر استدامة».
يقع فندقا «البندر روتانا» و«البندر أرجان» من «روتانا» على ضفاف خور دبي، و يقدمان خدمات ضيافة عالمية المستوى. ومع التركيز القوي على الاستدامة والابتكار، يواصل الفندقان الريادة من خلال تقديم نموذج يحتذى به في الحفاظ على البيئة وكفاءة استخدام الموارد.
وترمز الجائزة، التي تحمل عنوان «التعاون من أجل تحقيق رؤية طموحة لمستقبل مستدام من خلال بناء بيئات مستدامة وذكية للأجيال القادمة»، إلى الجهد المشترك للمنظمتين لخلق تأثير إيجابي دائم على البيئة.
بالإضافة إلى هذا الإنجاز، يسعى فندق «البندر روتانا» إلى الحصول على الفئة «الذهبية» ضمن ختم السياحة المستدامة في دبي، وهو تقدير مرموق من دائرة الاقتصاد والسياحة. وكان الفندق حصل على الفئة «الفضية» العام الماضي، ويهدف إلى تحقيق مستويات أعلى من خلال المشاركة الفعّالة في برامج الاستدامة التي تتوافق مع معاييرها التسعة عشر الصارمة التي أطلقتها دبي كجزء من عام الاستدامة في الإمارات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق