وفد يوناني يتفقد كنوز مكتبة الإسكندرية

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

القاهرة: «الخليج»
زار وفد دبلوماسي يوناني مكتبة الإسكندرية، للتعرف إلى كنوز المكتبة من الآثار والمخطوطات والوثائق، من خلال تفقد المعارض والمتاحف الموجودة داخل المكتبة، مثل معرض الإسكندرية عبر العصور، ومتحف المخطوطات، ومتحف الآثار، وكسوة الكعبة المشرفة، ومطبعة بولاق، ومتحف الرئيس الراحل محمد أنور السادات، إلى جانب بالبانوراما الحضارية.
وحرص الوفد على تفقد تفقد قاعة الاطلاع الرئيسية التي تحتوي آلاف الكتب العلمية والثقافية، ومعرض «عالم المعرفة» الرقمي، حيث تعرف إلى المشروعات الرقمية والتكنولوجية، التي تقوم بها مكتبة الإسكندرية ضمن مشروع ضخم للرقمنة المعرفية.
وتعرف أعضاء الوفد، الذي ترأسه جورجيوس كوتسيراس، نائب وزير الخارجية اليوناني، على العديد من الكنوز المعرفية والحضارية، بمكتبة الإسكندرية، مؤكدين أن المكتبة تعد صرحاً تنويرياً وحضارياً في مصر والعالم أجمع.
وضم الوفد نيكولاوس باباجورجيو، سفير اليونان بالقاهرة، ويوانيس بيرجاكيس، القنصل العام اليوناني بالإسكندرية، وإفستراتيوس إيثيميو، رئيس الديوان الدبلوماسي لنائب الوزير.
واصطحبت هبة الرافعي، قائم بأعمال رئيس قطاع العلاقات الخارجية والإعلام بمكتبة الإسكندرية، الوفد في جولة تفقدية تعرفوا فيها إلى المكتبة وقطاعاتها المختلفة، وقامت بإهداء نائب وزير الخارجية نسخة من كتاب ذاكرة الإسكندرية الفوتوغرافية.
وأعرب المسؤول اليوناني والوفد المرافق له، عن سعادتهم بزيارة مكتبة الإسكندرية، وأبدوا إعجابهم بما شاهدوه من كنوز ثقافية وتاريخية، بما في ذلك المعارض والمتاحف والقاعات المتخصصة، مشيدين بالدور الثقافي والتنويري الذي تؤديه المكتبة، باعتبارها مركزاً حيوياً يربط بين الثقافات الإنسانية، وتعزز الحوار والتفاهم بين الشعوب.

أخبار ذات صلة

0 تعليق