مبادرة لإعادة تدوير الألعاب تستهدف 20 موقعاً

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت جمعية المخترعين الإماراتية بالتعاون مع سهيل للحلول الذكية عن إطلاق مبادرة جديدة تهدف لمعالجة نفايات الألعاب وتعزيز الاستدامة من خلال ممارسات إعادة التدوير المبتكرة.
تأتي أهمية هذا المشروع في ظل تجاوز سوق الألعاب العالمية 100 مليار دولار في 2023، مع وجود نحو 80% من الألعاب بمكبات النفايات.
وبدأت الجمعية بتأسيس مركزين لإعادة تدوير الألعاب في الشارقة، مع خطط للتوسع إلى 20 موقعاً في مختلف إمارات الدولة.
تتضمن المبادرة أيضاً برامج تعليمية تهدف لتدريب الطلاب على تقنيات تفكيك وإعادة تدوير الألعاب، مع التركيز على الألعاب التي يتم التحكم فيها عن بعد، وسيتم تحويل المواد المعاد تدويرها إلى خيوط للطباعة ثلاثية الأبعاد ومعدات مدرسية ومواد لمشاريع علمية، للاستفادة منها بشكل فعّال.
وتشمل المبادرة مسابقة باستخدام مركبات مصنوعة من مواد معاد تدويرها، وورش عمل مجانية لتدريب المتطوعين على تقنيات اللحام، وتم تحقيق هذا المشروع من خلال شراكات استراتيجية مع جهات داعمة رئيسية، مثل سهيل للحلول الذكية، ومؤسسة «ثري دي ففتي يو» للطباعة، فضلاً عن مؤسسات تعليمية استضافت مراكز إعادة التدوير.
وأعرب أحمد عبد الله مجان، رئيس جمعية المخترعين الإماراتية، عن حماسه لإمكانات المشروع، مشيراً إلى أنه لا يعالج نفايات الألعاب فحسب، بل يخلق فرصاً للتعليم والابتكار.
وتدعو الجمعية أفراد المجتمع والمؤسسات التعليمية والشركاء المحتملين للانضمام إلى هذا الجهد الرائد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق