«شؤون المواطنين» و«التعليم الخاص» في عجمان يدعمان المبادرات المجتمعية والتعليمية

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بحضور الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان، والشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي، المدير العام لمكتب شؤون المواطنين، وقّع المكتب مذكرة تفاهم مع مكتب شؤون التعليم الخاص، لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في دعم المبادرات التعليمية والمجتمعية، والترويج لبطاقة «تستاهل»، ومبادرة «أرشدني».
وتأتي المذكرة، ضمن جهودهما في تعزيز علاقات شراكتهما الإستراتيجية، وتبادل المعارف والخبرات والدراسات الداعمة لتطوير القطاع التعليمي من جهة، وتسهم في الارتقاء بمستوى جَودة حياة المجتمع المحلي من جهة أخرى.
وقّعت المُذكرة مريم علي المعمري، المديرة التنفيذي لمكتب شؤون المواطنين، ومحمود خليل الهاشمي، مدير مكتب شؤون التعليم الخاص.
وأكد الشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي، حرص المكتب على تطوير علاقات التعاون والشراكة مع القطاعين العام والخاص، كونه جزءاً أساسياً من توجهاته الإستراتيجية ولما توفره من فرص وآفاق جديدة للنمو، يوظفها المكتب لتصميم خدمات متكاملة وشاملة تهدف إلى تعزيز جَودة حياة المواطنين، وتحقق لهم مستويات رفاهية عالية.
واعرب عن سعادته، بالتعاون الجديد مع مكتب شؤون التعليم الخاص، للاستفادة من خبرات الطرفين في دعم المبادرات المجتمعية والتعليمية، التي ستثمر نتائج إيجابية تنعكس على أفراد المجتمع في الإمارة.
فيما أكدت مريم المعمري، أهمية الشراكة الجديدة في تعزيز رفاهية حياة المواطنين في إمارة عجمان، عبر تطوير مبادرات مجتمعية رائدة، ودعم مبادرات وبرامج تعليمية ترتقي بمستوى التعليم في الإمارة. وتقدم حزم الدعم الشامل للطلبة بما يضمن حصولهم على تعليم عالي الجَودة.
وثمّن محمود خليل الهاشمي، التعاون. مشيراً إلى أنه يفتح آفاقاً جديدة لتطوير جوانب الشراكة الإستراتيجية مع القطاع العام والخاص، بما يخدم توجهات المكتب في تعزيز جَودة التعليم في الإمارة، والارتقاء بالتجربة التعليمية، فضلاً عن توفير بيئة تعليمية وتربوية عالية الكفاءة.
وأكد أن المذكرة تدعم جهود مكتب شؤون التعليم الخاص، المتواصلة في إطلاق المبادرات والبرامج التعليمية والترويج لها عبر قنوات التواصل والتعاون، بما يسهم في تحقيق المستهدفات المرجوّة منها».
وتنص المذكرة على التعاون الوثيق للترويج لبطاقة «تستاهل» للخصومات بالتواصل والتنسيق مع المدارس الخاصة التابعة لإشراف مكتب شؤون التعليم الخاص، للمشاركة وتقديم العروض والخصومات لحاملي البطاقة، بهدف زيادة عدد الشراكات والعروض المقدمة لهم، والترويج لمبادرات المكتب المتعلقة بالتعليم ومن ضمنها: المنح الطلابية، ومبادرة صاحب السموّ حاكم عجمان، لدعم طلبة الطب، ومبادرة «أرشدني» وغيرها.
كما سيعمل الطرفان على التعاون بإقامة الورش والدورات التعليمية التوعوية التي يقدمها المكتب ضمن مبادرة «أرشدني» وإجراء التسهيلات اللازمة لعقد الورش في مقر المدارس المستهدفة من هذه المبادرة.
والعمل المشترك على وضع خطط ترويجية واستغلال القنوات المتاحة لإعلان برامج الطرفين، والاستفادة من المعلومات والإحصاءات المتاحة لدى كل طرف بما يخدم الأهداف المشتركة.
وكذلك التعاون في تنظيم المؤتمرات، والاجتماعات، والندوات، والورش، والمبادرات الاجتماعية ذات العلاقة بالطرفين. والمشاركة في المعارض الخارج، وتبادل المعلومات والخبرات والدراسات. (وام)

أخبار ذات صلة

0 تعليق