مركز إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في أبوظبي يطلق منظومة تدريب

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أطلق مركز إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث لإمارة أبوظبي، خلال مشاركته في معرض «جيتكس»، «منظومة التدريب والتمارين» كجزء من منصة إدارة الأزمات، بهدف تعزيز الجاهزية والاستجابة من خلال تقديم برامج تدريبية تخصصية ومحاكاة التمارين المشتركة لمنظومة المركز.
وتنقسم المنظومة إلى جزأين رئيسيين، وهما منصة التدريب التخصصي ومنصة التمارين والتقييم، والتي تعزز من ثقافة الطوارئ والأزمات والكوارث من خلال تقديم البرامج التدريبية التخصصية التي تسهم في تطوير الإمكانات وبناء القدرات لمواجهة الأزمات، بالإضافة إلى توفير فرص للجهات الحكومية والخاصة في إمارة أبوظبي لتطوير مهارات التعامل مع الأزمات.
وتسهم المنظومة في تعزيز الاستعداد وكفاءة الاستجابة للأزمات والطوارئ والكوارث، من خلال توفير بيئة متكاملة للتدريب والتمارين، ما يسهم في تحسين التواصل والتنسيق بين مختلف الجهات لرفع مستوى الجاهزية المشتركة. 
وقال مطر سعيد النعيمي، مدير عام المركز: «يعكس إطلاق هذه المنظومة التزامنا تعزيز مستوى الجاهزية في الإمارة، ودعم رؤية حكومة أبوظبي في ترسيخ مكانة الإمارة كنموذجٍ رائدٍ عالمياً في مجال إدارة الطوارئ والأزمات. ونسعى في المركز إلى تعزيز مهارات الكوادر المعنية بالاستجابة للطوارئ والأزمات من خلال توفير منظومة تدريب شاملة ومتنوعة».
وأضاف: «يضطلع المركز بدورٍ محوري في تعزيز المرونة والجاهزية لدى المجتمع، من خلال تطوير السياسات والمعايير الاستباقية، وبناء أنظمة متقدمة لإدارة الأزمات بكفاءة. وتماشياً مع التوجيهات السديدة لقيادتنا الرشيدة، نمضي قُدُماً في المركز بتعزيز جاهزيتنا وتطوير قدراتنا في التعامل مع الأزمات».
وأوضح خليفة محمد عبيد الكعبي، رئيس قسم تقييم التمارين في المركز، أن «منظومة التدريب والتمارين» تتسم بقدرتها على توفير الوقت وتقليل العمل اليدوي، وتحسين فعالية التمارين من خلال استحداث آليات جديدة تعزز التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق