تناول عصير البرتقال صباحاً.. فوائد صحية لا تُحصى

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي- يمامة بدوان:
يلجأ بعض الأفراد إلى تضمين عصير البرتقال في وجبة الإفطار بشكل منتظم، حرصاً منهم على فوائده الصحية المختلفة، خاصة أنه غني بالعناصر الغذائية كالفيتامينات، حيث تساءلوا عن أبرز إيجابيات هذا السلوك.
وبحسب خبراء التغذية، فإن عصير البرتقال الطازج، يعتبر أحد أفضل المشروبات التي يمكن تناولها في الصباح، كونه يوفر للجسم جرعة من مضادات الأكسدة وفيتامين سي ومجموعة كبيرة من العناصر الغذائية، مثل حمض الفوليك والبوتاسيوم، كذلك تناوله فور عصره، لأن الاحتفاظ به لفترة طويلة، يمكن أن يؤدي إلى فقدان العناصر الغذائية، إلا أنه يٌنصح بعدم تناولها على معدة فارغة، بل تناوله ضمن وجبة الإفطار، وعدم إضافة السكر إليه، أو المحليات الصناعية، والمواد الكيميائية والمواد الحافظة الأخرى، التي قد تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.
وقالوا إن إضافة عصير البرتقال إلى وجبة الإفطار يومياً، يفيد النظام الإدراكي للبالغين، حيث يعزز لديهم الذاكرة الحادة والاستجابات السريعة، كما يساعد على تعزيز صحة الدماغ، كما أن تضمين البرتقال في وجبة الإفطار وبانتظام، يحسن مستويات السكر بالدم، ما يمنح الجسم طاقة فورية، كونه غنياً بفيتامين سي ومضادات الأكسدة، التي أيضا تقلل التوتر.
وأضافوا أن فوائد عصير البرتقال تصل إلى الجلد والبشرة، حيث تلعب مضادات الأكسدة الأساسية في هذا العصير دوراً رئيسياً في دعم صحة الجلد، من خلال تكوين الكولاجين، وهو البروتين الذي يمكنه تقليل التجاعيد المرئية وتحسين مرونة الجلد.
وقالوا إن فوائد تناول عصير البرتقال يومياً، أنه يزيد من تدفق الدورة الدموية في الجسم، كما يقلل من خطر الإصابة بالالتهابات المختلفة، ويعيد التوازن لمستويات الكوليسترول في الجسم، ويحمي من الإصابة بحصى الكلى، إلى جانب التقليل من مستويات ضغط الدم المرتفعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق