في كأس القارات.. العين يهزم بطل أوقيانوسيا بالستة ويتأهل لملاقاة الأهلي المصري

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فاز العين بطل آسيا على ضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا 6-2 الأحد في استاد هزاع بن زايد في المواجهة الإقصائية لمنطقة إفريقيا- آسيا- المحيط الهادئ في كأس القارات للأندية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
وسجل البرتغالي فابيو كارودوسو (6) وسيكو بابا (11) وماتياس بالاسيوس (45+1) والمغربي سفيان رحيمي (78 و90+5) والباراغوياني أليخاندرو روميرو (90+3) أهداف العين، والكولومبي جيرسون لاغوس( 43) وماير بيفان (54 ) هدفي أوكلاند سيتي.
ويلعب العين في الدور المقبل مع الأهلي المصري بطل إفريقيا في 29 أكتوبر في القاهرة، والفائز بينهما سيتوج بجائزة فرعية هي كأس إفريقيا- آسيا- المحيط الهادئ.
لم يمهل العين ضيفه سوى 6 دقائق لافتتاح التسجيل بعد عرضية من خالد البلوشي وضعها المدافع المتابع كاردوسو في الشباك.
وسجل بابا الثاني بعد خمس دقائق بتسديدة قوية بعد عمل فردي (11).
وقلص أوكلاند سيتي الفارق بعد ركنية أرسلها لوكوس ووضعها مباشرة في شباك حارس مرمى العين خالد عيسى (43).


لكن بالاسيوس أعاد الفارق إلى سابق عهده بسرعة بعدما استفاد من تمريرة بابا (45+1).
وافتتح أوكلاند الشوط الثاني بتقليص الفارق مجدداً عبر بيفان وهو بمواجهة مرمى العين(45).
وأصاب بالاسيوس القائم بتسديدة قوية (10) ورد عليه لاغوس بإصابة عارضة العين من ركلة حرة (69).
وأنهى البديل رحيمي أي أمل لبطل أوقيانوسيا بالعودة للمباراة بعد تسجيله الهدف الرابع للعين برأسه مستفيداَ من عرضية(78)، قبل أن يضيف روميرو الهدف الخامس(90+3) ورحيمي السادس (90+5).
نظام البطولة
لا يختلف النظام الحالي للبطولة كثيراً عن الحلة السابقة لكأس العالم للأندية التي باتت تقام كل أربعة أعوام اعتباراً من 2025 بمشاركة 32 فريقاً، لكن الذي اختلف عدم مركزية المباريات بعدما كانت تستضيفها دولة واحدة. كما أن بطل أوروبا أصبح يلعب في المباراة النهائية مباشرة بدلاً من نصف النهائي.
وستقام البطولة في 3 مدن عربية هي العين والقاهرة والدوحة، حيث اختار مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأخيرة لاستضافة ثلاث مباريات من أصل خمس. 
وإضافة إلى مباراة العين وأوكلاند في استاد هزاع بن زايد، ومباراة العين والأهلي في القاهرة، يلعب الفائز بلقب كأس ليبرتادوريس لموسم 2024 مع باتشوكا المكسيكي الفائز بدوري أبطال أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي في 11 كانون الأول / ديسمير في الدوحة، ويخوض الفائز بينهما ما تمت تسميته من قبل فيفا كأس التحدي في 14 كانون الأول/ ديسمبر في الدوحة أيضاً، حيث يتواجه مع الفائز من مواجهة كأس إفريقيا-آسيا-المحيط الهادئ، أي الأهلي أو العين-أوكلاند.
وفي 18 ديسمبر/ كانون، تستضيف العاصمة القطرية ما أسماه فيفا نهائي كأس القارات للأندية حيث يلتقي ريال مدريد الإسباني، الفائز بدوري أبطال أوروبا، مع الفائز من مواجهة كأس التحدي.
ويقام نهائي البطولة في الذكرى السنوية الثانية لنهائي مونديال قطر 2022 للمنتخبات الوطنية، وفق ما أفاد الاتحاد الدولي للعبة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق