مباراة هوكي جليد في روسيا تتحول إلى معركة

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الشارقة: ضمياء فالح
أثير الجدل في الأوساط الرياضية الروسية والمشجعين حول حادثة غريبة في مباراة هوكي جليد أقيمت في الشرق الأقصى للبلاد في شهر مارس الماضي بين «Tough Guy» (الفتى القوي ) وفريق من خدمة الأمن الفيدرالي (FSB ) الروسية.
وشهدت المباراة ضرباً وركلاً بين اللاعبين الـ12 على أرضية الملعب كما هي العادة في مباريات هوكي الجليد ويتوقف الضرب وفق اللوائح بسقوط اللاعب على الأرض لكنه في تلك المباراة لم يتوقف واستمر لاعبو «الفتى القوي» بضرب لاعبي خدمة الأمن الفيدرالي رغم محاولات الحكم اليائسة لوقف اللكم والضرب كما أن لاعبي «الفتى القوي» لم ينزعوا قفازاتهم كما تقتضي اللوائح قبل الشجار. نجم عن تلك الحادثة شطب مشاركة فريق «الفتى القوي» من البطولة بسبب عنف لاعبيه وألقي القبض على 5 منهم بعد الصافرة فوراً بتهمة «الشغب» وتصل عقوبة السجن بها لـ7 سنوات وطلب من لاعبين آخرين من الفريق تسليم جوازات سفرهم خشية هروبهم قبل بدء جلسات المحكمة.
وتنوعت ردود الأفعال بين مؤيد ورافض ومن التعليقات: «هل هذا يعني أنك تضع حياتك على كفيك عندما تواجه فريقاً من الشرطة أو الأمن؟»، وعلقت يوليا شيبالوفا بطلة الأولمبياد 3 مرات على الجليد: «يجب على فريق الفتى القوي أن يخجل من سلوكه في الملعب لكن رفع الأمر للمحكمة مبالغ فيه».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق