أبناء جوديونسن الثلاثة يسيرون على خطاه

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الشارقة: ضمياء فالح
سينظر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الأب لـ3 أولاد، بأمل لزميله السابق الآيسلندي ايدور جوديونسن (43 عاماً) بعدما سار أبناء المهاجم الثلاثة على خطاه في كرة القدم.
ولعب جوديونسن في تشيلسي وحصد معه لقبي بريميرليغ وكأس رابطة ورفع لقب أوروبا مع برشلونة في 2009، كما لعب في موناكو وتوتنهام وآيندهوفن ثم اعتزل في 2016 بعد مسيرة 22 عاماً في الملاعب.
وورث جوديونسن حب كرة القدم من والده أرنور لاعب بوردو الفرنسي ومنتخب آيسلندا ومرر جيناته لأولاده.
أكبر أولاد جوديونسن هو المهاجم سفين آرون (26 عاماً) الذي دشن مسيرته في أكاديمية برشلونة عندما كان والده لاعباً فيه، ثم انتقل لجافا الإسباني قبل العودة لآيسلندا في 2016 ليلعب مع فالور وبرديابليك المحليين.
في 2018 حصل سفين آرون على عرض من سبيزيا الإيطالي، ثم لعب في السويد والنرويج ومثل المنتخب 20 مرة ورصيده التهديفي 22 هدفاً في 128 مباراة.
أندري (22 عاماً) مهاجم أيضاً وسيلعب الخميس أمام تشيلسي، فريق والده السابق، ضمن بطولة دوري المؤتمر الأوروبي وهو أيضاً بدأ مسيرته في إسبانيا مع برشلونة ثم جافا وإسبانيول وريال مدريد وسجل لرديف الريال 4 أهداف قبل رحيله لنادي نوركوبنغ السويدي في 2022.
يلعب أندري حالياً في غنت البلجيكي المنتقل إليه في الصيف بعد تجربة ناجحة مع لينغبي الدنماركي؛ حيث سجل 13 هدفاً في 28 مباراة، كما سجل 6 أهداف في 26 مباراة مع المنتخب.
أصغر الأولاد دانييل (18 عاماً) هو أيضاً مهاجم وتنقل في صباه بين جافا وبرشلونة وريال مدريد وأخيراً مالمو منذ أكتوبر 2023، وقد ورد اسمه في لائحة أفضل اللاعبين المولودين في 2006 التي نشرتها صحيفة الغارديان البريطانية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق