«عالمية الفجيرة لبناء الأجسام» تنطلق الجمعة

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الفجيرة: نزار جعفر
تنطلق الجمعة بمجمع زايد الرياضي في الفجيرة، منافسات النسخة الثالثة من بطولة العالم للهواة والمحترفين لبناء الأجسام (مستر آند مس وورلد)، التي تقام برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وبتنظيم دائرة الصناعة والاقتصاد، بالتعاون مع الاتحادين الإماراتي والدولي لبناء الأجسام.
وتتضمن البطولة 4 فئات هي: بناء الأجسام، الفيزيك كلاسيك، الماستر، وفتنس مويل الخاصة بالعنصر النسائي، وتشهد مشاركة 760 لاعباً ولاعبة يمثلون جميع قارات العالم، منهم 231 في المحترفين، و347 في الهواة، و182 من النساء.
يبدأ حفل الافتتاح الرسمي الذي سيكون بمثابة مهرجان رياضي ثقافي عند السابعة مساء بوصول راعي البطولة ورموز الحركة الرياضية.
وقال الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية: بطولة الفجيرة تعد من كبرى البطولات الدولية وتحظى بتقدير خاص من قبل الاتحاد الدولي، وهو الأمر الذي يشعرنا بالفخر، ونحن نعمل على أن تكون الفجيرة داعماً قوياً وقبلة مميزة لجميع الاتحادات الرياضية لتنظيم بطولاتها ودوراتها التنافسية.
وأكد المهندس محمد عبيد الماجد مدير دائرة الصناعة والاقتصاد ورئيس اللجنة المنظمة، ثقته في استمرار نجاحات بطولة الفجيرة الدولية لبناء الأجسام بوصفها بطولة الأبطال والأهم على أجندة الاتحاد الدولي، لافتاً إلى أن اللجنة المنظمة أكملت كافة التحضيرات منذ وقت مبكر، كما أشار إلى رصد العديد من الجوائز القيمة للفائزين، حيث تبلغ جائزة بطل الأبطال 25 ألف دولار، إضافة إلى 15 بطاقة احتراف.
وكشف فيصل الزعابي رئيس لجنة الحكام باتحاد بناء الأجسام أن المنافسات النهائية ستقام على مدى يومين، على أن تسبقها التصفيات التمهيدية، وأكد أن البطولة تحظى بمشاركة نخبة من أبرز الأبطال الإماراتيين والعرب، فضلاً عن أبطال عالميين من آسيا وأوروبا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق