4 جولات في الموسم الثاني من تحدي باها أبوظبي

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية انطلاق منافسات الموسم الثاني من تحدي باها أبوظبي 2024-2025، التحدي الصحراوي الذي جذب عشاق رياضة السيارات والدراجات النارية في موسمه الأول، لينضم بعد ذلك إلى سلسلة الأحداث والفعاليات الرياضية الكبرى التي ينظمها المجلس مع مختلف الشركاء الاستراتيجيين.
وتعمل اللجنة المنظمة لتحدي باها أبوظبي، على مضاعفة جهودها لتطوير المواهب الجديدة في هذه الرياضة، حيث يتمثل الهدف في النسخة الثانية المرتقبة ومن خلال إقامة 4 جولات داخل إمارة أبوظبي، إلى إتاحة الفرصة للمبتدئين للتنافس مع بعض السائقين المخضرمين والمحترفين على مستوى المنطقة.
وبدأ تحدي باها أبوظبي كمبادرة رياضية مجتمعية تماشياً مع أهداف مجلس أبوظبي الرياضي، وسرعان ما جذبت البطولة اهتمام السائقين المحترفين من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي الذين جاؤوا للمشاركة في السلسلة الجديدة التي جذبت المشاركين بفضل التضاريس الصحراوية الجميلة والتسهيلات الفنية، بالإضافة إلى الخبرة الهائلة والمتراكمة لدى منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية الجهة الرياضية الوطنية المسؤولة عن رياضة السيارات والدراجات النارية في الإمارات.
وفي الموسم الأول من تحدي باها أبوظبي تُوّج أندرياس بيرغمان باللقب في فئة السيارات، بينما كان آرون ماري البطل في فئة الدراجات النارية. كما فازت سون شافلر بلقب السيدات، وتوج الرياضيان الإماراتيان عبدالله الفلاسي وسيف محمد بن سيفان بلقب فئة الكوادز وفئة الـ SSX على التوالي.
وفي الموسم الثاني، ستقام 4 جولات: جولتان في أكتوبر ونوفمبر 2024، تليهما جولة في بداية 2025، ويختتم التحدي بجولة في أبريل.
واعتمدت اللجنة المنظمة للتحدي إتاحة الفرصة أمام السائقين المحترفين والهواة على حد سواء للمشاركة في هذه البطولة التي تضيف قيمة كبيرة للمجتمع، وسيتم منح ألقاب الترتيب العام لفئتي الدراجات النارية / الكوادز والسيارات في نهاية الموسم، ومن المتوقع أن تغطي كل جولة مسافة تزيد على 100 كيلومتر، حيث يُتوقع أن يكمل أسرع السائقين المسار في نحو ساعتين.
وقال عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبو ظبي الرياضي: «سعداء بالنجاح الكبير للموسم الأول من تحدي باها أبوظبي، وبالتعاون المثمر مع منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية شريكنا الاستراتيجي في هذا المشروع، ونتطلع لمواصلة هذا التعاون البنّاء خلال السلسلة المرتقبة لتطوير مهارات وقدرات السائقين المحليين وتحضيرهم للمشاركة في الأحداث الدولية الكبرى داخل وخارج الدولة».
وأضاف خالد بن سليم، رئيس منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية: «سعداء بتجديد تعاوننا مع مجلس أبو ظبي الرياضي، ونتطلع إلى رؤية تطوير البطولة في موسمها الثاني، حيث تتمتع بتراث غني في رياضة السيارات، وتتمتع أبو ظبي بمناظرها الطبيعية الرائعة وتضاريسها الصحراوية البيئة المثالية للسباقات الصحراوية. نحن على قناعة تامة بأن القيام بسلسلة سباقات محلية مثل تحدي باها أبوظبي هو أمر بالغ الأهمية لبناء وتطوير قاعدة من المتسابقين الإماراتيين في الدولة».

أخبار ذات صلة

0 تعليق