فنزويلا تتعادل مع الأرجنتين 1-1 في تصفيات كأس العالم مع عودة ميسي

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ماتورين - (رويترز)
تعادلت الأرجنتين 1-1 مع فنزويلا في وقت متأخر من مساء الخميس، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026.
وشهدت المباراة عودة قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي للعب على المستوى الدولي بعد تعافيه تماماً من إصابة تعرّض لها في نهائي كوبا أمريكا أمام كولومبيا في يوليو/ تموز الماضي.
وسدد ميسي (37 عاماً) كرة قوية تصدى لها حارس مرمى فنزويلا وتابعها أوتامندي الذي أحرز هدف تقدم الأرجنتين بعد 13 دقيقة من انطلاق المباراة التي تأخرت نصف ساعة بسبب الأمطار الغزيرة.
ضربة رأس استثنائية
وقدم حارس المرمى الأرجنتيني جيرونيمو رولي، الذي حل محل إيميليانو «ديبو» مارتينيز الذي يقضي عقوبة الإيقاف مباراتين بسبب سلوكه المسيء، أداء رائعاً ليتصدى لتسديدات سولومون روندون في الشوط الأول.
لكن المهاجم الفنزويلي صاحب العزيمة أدرك التعادل في الشوط الثاني بضربة رأس استثنائية بعد تمريرة عرضية من يفرسون سوتيلدو ليتقدم فريقه مؤقتاً إلى المركز السادس في الترتيب برصيد 11 نقطة.
سعت الأرجنتين للفوز بعد أن دفع مدربها ليونيل سكالوني بكل من لياندرو باريديس ولاوتارو مارتينيز قبل خمس دقائق من نهاية المباراة، لكن الملعب المبتل بسبب الأمطار زاد من نقاط ضعف الفريق المتوج بكأس العالم.
مباراة مروعة
وقال ميسي لمحطة (تي واي سي) التلفزيونية الرياضية «كانت مباراة مروعة. لم نتمكن حتى من لعب تمريرتين متتاليتين، وتوقفت الكرة بسبب المياه في الملعب. من الصعب اللعب في هذه الظروف، الملعب لم يساعد».
وأضاف المدافع رودريجو دي بول «أفضل ظروف لعب بالنسبة لنا هي أن يكون هناك ملعب جيد وطقس جيد وأن تنطلق الكرة. نحن لا نطلب الكثير، أليس كذلك؟»
وحافظت الأرجنتين على صدارة الترتيب برصيد 19 نقطة وستواجه بوليفيا الثلاثاء، بينما يحل منتخب فنزويلا ضيفاً على باراجواي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق