كوزمين منزعج ..«الملك» الحديدي يحقق الفوز الثامن على التوالي

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي: عصام هجو
تأهل الشارقة إلى ربع نهائي بطولة كأس رئيس الدولة بعد فوزه على النصر بهدفي عثمان كمار وكايو لوكاس.
وتابع «الملك» تسجيل أرقامه المميزة، حيث خاض المباراة العاشرة بكل المسابقات المحلية والقارية هذا الموسم دون خسارة، وحقق الفوز في كل مبارياته المحلية بواقع 8 انتصارات على التوالي، ولم يدخل مرماه سوى 3 أهداف في 8 مباريات، ما يؤكد دفاعه الحديدي.
ولعب كايو لوكاس دوراً مميزاً في الفوز على النصر 2-0 في استاد آل مكتوم، وتم اختياره رجل المباراة، وقال عن ذلك: اختياري أفضل لاعب يحسب للمجموعة وليس لي وحدي، لأننا نشكل فريق عمل واحداً.
من جهته، قال الروماني كوزمين مدرب الشارقة: كنا نعرف أن المواجهة مع النصر ستكون صعبة وأمام فريق يتمتع بإمكانات تكتيكية يصعب التعامل معها أثناء المباراة لأنها تقوم على تعديلات الخطة باستمرار، كما يقود النصر مدرب أكثر من جيد، أما عن فريقنا فلم نتعامل مع اللقاء بالصورة المطلوبة أو تعاملنا معه بشكل خاطئ نوعاً ما، وكان خط الدفاع مميزاً في الشوط الأول، وتحمل عبء تراجعنا كثيراً إلى الوراء.
وتابع: في الاستراحة قلت للاعبين إننا يجب أن نلعب بأسلوبنا المعروف بتناقل الكرات القصيرة بدلاً عن الطويلة وبالفعل عندما تعاملنا بأسلوبنا نجحنا في التسجيل مرتين وصارت المباراة مفتوحة وحصلنا على 4 فرص بعد الهدفين.
واستعاد كوزمين نغمة الانزعاج لإزلة الضغوط عن لاعبيه، وقال: طيلة الأسبوع الماضي كنا نعاني مشاكل، ولكن اللاعبين أدوا واجبهم على أكمل وجه وأشكرهم على التضحيات، الآن سيتحول تفكيرنا صوب مباراتنا المقررة الثلاثاء أمام سباهان الإيراني على ملعبنا وسوف أدرس كل الخيارات المتاحة، فهناك أكثر من لاعب طلبوا التبديل أمام النصر ولاسيما ميلوني وشاهين بعدما شكوا من الإرهاق ولكنهما أكملا المباراة .
ورداً على سؤال حول طموحات المنافسة على البطولات بعد البداية المثالية للشارقة، قال: نحن يجب ألا نفكر على المدى الطويل بل نعتمد عقلية العمل على الفوز في كل مباراة، ويجب أن نكون مدركين أن لدينا حدوداً.
ومن جانبه اكتفى شرودر مدرب النصر بالقول: يجب أن أشكر اللاعبين على الأداء الممتاز في الشوط الأول حيث سيطرنا على معظم فترات اللعب، بالتأكيد عندما تواجه فريقاً متصدراً للدوري ولم تهتز شباكه سوى 3 مرات في جميع مبارياته السابقة فستجد صعوبة، ونحن خلقنا فرصاً عديدة أمام مرمى الشارقة ونجحنا في اختراق دفاعاته ومشكلتنا أننا لم نستثمرها وحتى في الشوط الثاني لم نرتكب أخطاء باستثناء أخطاء الهدفين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق