الطريق إلى لقب «ليبرتادوريس».. بوتافوجو يصطدم ببينارول في نصف النهائي

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الطريق إلى لقب «ليبرتادوريس».. بوتافوجو يصطدم ببينارول في نصف النهائي, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 03:35 مساءً

black-shawla.png

03:18 م | الأربعاء 23 أكتوبر 2024

الطريق إلى لقب «ليبرتادوريس».. بوتافوجو يصطدم ببينارول في نصف النهائي

مباراة بوتافوجو وساو باولو بربع نهائي«ليبرتادوريس»..أرشيفية

يستضيف بوتافوجو البرازيلي، نظيره بينارول الأوروجوياني على ملعب «نيلتون سانتوس»، في ذهاب نصف نهائي بطولة «ليبرتادوريس» المسابقة الأهم والأشهر للأندية بقارة أمريكا الجنوبية، المؤهلة لـ«فيفا إنتركونتيننتال»، وينطلق اللقاء في تمام الساعة الثالثة والنصف من صباح غد الخميس بتوقيت القاهرة، بقيادة تحكيمية من الكولومبي أندريس روخاس، ويعاونه مواطنيه ألكسندر جوزمان وريتشارد أورتيز. 

وأطاح بوتافوجو البرازيلي بمواطنه ساو باولو، من ربع نهائي بطولة «ليبرتادوريس»، بضربات الترجيح بنتيجة 5-4، بعد التعادل الإيجابي بهدف لمثله في مجموع لقائي الذهاب والإياب، فيما صعد فريق بينارول الأوروجوياني على حساب فلامنجو البرازيلي، بهدف دون رد، بمجموع لقائي الذهاب والإياب.

وقبل مباراة بينارول، تعادل بوتافوجو، إيجابيا مع نظيره كريسيوما بهدف لمثله على ملعب «ماراكانا»، بالجولة 30 لبطولة الدوري البرازيلي، ليواصل تصدره للمسابقة بـ61 نقطة.

وفي المقابل، فاز بينارول على نظيره بوسطن ريفر بهدفين دون رد على ملعب «كامبيون ديل سيجلو»، في الجولة التاسعة لدوري أوروجواي لكرة القدم «بريميرا»، ليواصل تصدره للمرحلة  الختامية من البطولة برصيد 20 نقطة.

تاريخ مواجهات بوتافوجو وبينارول في «ليبرتادوريس»

تاريخيا، خاض الفريقان، 3 مباريات ببطولة «ليبرتادوريس» ضمن مباريات المجموعة الثانية في عام 1973، حقق بوتافوجو الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة 4-1 على ملعب «ماراكانا»، وتعادل في الإياب بهدفين لمثليهما في الإياب على ملعب «سنتيناريو».

11095217291729654777.jpg

وفي 29 سبتمبر 1993، حقق بوتافوجو، أول لقب قاري له على حساب بينارول، بفوزه في المباراة النهائية على الفريق الأوروجوياني، بضربات الترجيح بنتيجة 3-1، بعد تعادل الفريقين بمجموع لقائي الذهاب والإياب بثلاثة أهداف لمثلها. 

" title="YouTube video player" frameborder="0">

نتيجة مباراة ريفر بليت وأتلتيكو مينيرو

وكان أتلتيكو مينيرو البرازيلي، وضع قدما في نهائي بطولة «ليبرتادوريس»، بفوزه على ريفر بليت العملاق الأرجنتيني بثلاثية نظيفة على ملعب «أم آر في»، في ذهاب نصف نهائي المسابقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق