أيقونة الفن والاستعراض.. تفاصيل ندوة تكريم نيللي بمهرجان الإسكندرية السينمائي

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أيقونة الفن والاستعراض.. تفاصيل ندوة تكريم نيللي بمهرجان الإسكندرية السينمائي, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 11:32 مساءً

نظمت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط، برئاسة الناقد الفني الأمير أباظة، ندوة لتكريم الفنانة القديرة نيللي ضمن فعاليات الدورة الأربعين للمهرجان.

نيللي تتحدث عن مشوارها الفني

تحدثت الفنانة نيللي خلال الندوة عن مشوارها الفني الطويل، مستذكرة أبرز أدوارها، قائلة: "عندما جسدت شخصية الشريرة في فيلم "عذاب امرأة"، اعتمدت أسلوباً خاصاً في الأداء، مستخدمة ملامح جافة وصوتاً محدداً، بعيداً عن الطرق التقليدية لتمثيل الشر".

وأشارت الفنانة نيللي إلى أن أمتع لحظات حياتها كانت أثناء تصوير فوازير رمضان رغم المجهود الكبير الذي كانت تقوم به، إلا أنه من أحب الأعمال الفنية لها التي قدمتها وأشبع رغبتها الفنية في تقديم مختلف الفنون من التمثيل والاستعراض والغناء وغيرها من الفنون.

وتقدمت الفنانة نيللي بالشكر لإدارة مهرجان الإسكندرية على تكريمها المميز على قلبها في مدينة الإسكندرية التي تحبها.

الأمير أباظة يصف مشوار نيللي

أشاد الناقد الأمير أباظة بالفنانة نيللي، ووصفها بأنها "أيقونة الدورة الأربعين" بفضل تنوع أدوارها الفنية التي قدمتها على مدار عقود، مؤكدا أن نيللي استطاعت أن تبرز في مختلف المجالات الفنية، من الكوميديا إلى التراجيديا والاستعراض، مضيفاً أن موهبتها اللامحدودة جعلتها تتربع على عرش النجومية لفترات طويلة.

من جانبها، عبرت إيمان بدر الدين جمجوم، ابنة الفنانة فيروز، عن تقديرها لنيللي التي وصفتها بأنها فنانة ملتزمة وهادئة، تسعى دائماً لإسعاد جمهورها، مشيدة بأعمالها الاستعراضية والفنية منذ أن كانت في عمر الثلاث سنوات، لبداية انطلاق مسيرة فنية حافلة بالأعمال الممتعة لجمهورها.

وقال سمير فرج مدير التصوير، إن بداية عمله مع الفنانة نيللي كانت من خلال فيلم "تحياتي أستاذي العزيز" ثم فيلم "الغول"، مضيفا أن نيللي كانت كل ما تهتم به هو إتقان دورها وخروجه بأفضل صورة ممكنة للجمهور، ولا تهتم بتفاصيل التصوير وليس لها متطلبات خاصة في التصوير غير العمل وظهوره للجمهور.

بينما وصف المخرج عمرو عابدين تجربته معها في مسلسل "ألف ليلة وليلة" بأنها تجربة مع فنانة كبيرة ووجد منها تواضعا كبيرا بالنسبة لنجمة بحجم الفنانة نيللي صاحبة الموهبة الكبيرة والتي تملك الأدوات والموهبة والخبرة الكبيرة.

وأضافت الإعلامية بوسي شلبي أنني كنت أعمل في قطاع الإنتاج وشاهدت الفنانة نيللي وهي تجتهد في الاستعراضات الفنية في الفوازير لإمتاع جمهورها في شهر رمضان وكانت تتابع أدق التفاصيل من الملابس والديكور والإضاءة وغيرها من التفاصيل لخروج العمل بالشكل الذي يليق بحجتها كنجمة على مستوى الوطن العربي وليست نجمة مصرية فقط، مشيرة إلى أنها من النجمات المحبة للجمهور وتقدر وتحترم جمهورها ويمكن أن نقول إن نسبة كبيرة من نجاح الفنانة نيللي يرجع إلى احترامها لجمهورها وتقديرها لهم.

كلوديا حنا تعبر عن حبها لنيللي

أضافت كلوديا حنا، الممثلة العراقية، أن نيللي ليست فقط نجمة مصرية، بل هي نجمة للعالم العربي بأسره، حيث أدت جميع الفنون بشكل احترافي، وأصبحت أيكونة للأنوثة والرقة والإتيكيت والأزياء في مختلف الدول العربية.

أما الإعلامية آلاء كراچا من فلسطين، فقد عبرت عن اعتزازها بالفنانة نيللي، مؤكدة أن اسمها ارتبط بذكريات رمضان في كل بيت عربي، لافتة إلى أن نيللي تركت بصمة كبيرة في جميع أذهان الوطن العربي وارتباطه بشهر رمضان وكانت جزء من كل أسرة عربية في شهر رمضان.

الندوة شهدت عرض فيلم تسجيلي لمسيرة نيللي الفنية منذ بداياتها وحتى أهم المحطات التي صنعت منها رمزاً في عالم الفن العربي، ما جعل هذه الاحتفالية تكريماً مستحقاً لمسيرة فنية استثنائية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق