ثمرة من هذه الفاكهة تنظف قولونك يوميا.. تناولها في الصباح

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ثمرة من هذه الفاكهة تنظف قولونك يوميا.. تناولها في الصباح, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 03:03 مساءً

يقبل كثيرون على تناول البرتقال، سواء عن طريق الأكل أو شربه كعصير، خاصة خلال أيام فصل الشتاء، بهدف تقوية الجهاز المناعي ومحاولة الوقاية من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، لكن بخلاف ذلك فإن هذه الفاكهة تمتع بفوائد الأخرى، لعل أهمها الحفاظ على صحة القولون.

تناول البرتقال وتنظيف القولون

تناول ثمرة واحدة من البرتقال بعد وجبة الإفطار بشكل يومي خطوة صحية يفضل القيام بها، للحصول على فوائد غذائية عديدة لتحسين صحة الجسم، لكن بشكل خاص تعمل هذه الخطوة على تعزيز صحة القولون، وفق الدكتورة مروة شعير، أستاذ مساعد الأغذية الخاصة والتغذية بمعهد بحوث التكنولوجيا والتغذية. 

20653500861725710625.jpg

وكشفت مروة لـ«الوطن»، أنه بعد تناول ثمرة من البرتقال ومرورها في الأمعاء، تعمل بدورها على تنظيف القولون بشكل كامل من جميع المواد الضارة به، ما يؤدي لتحسن حركة الأمعاء على مدار اليوم. 

ماذا تفعل ثمرة برتقال يوميًا في القولون؟

تناول ثمرة كاملة من البرتقال بعد وجبة الإفطار بصورة يومية، خطوة صحية يفضل اتباعها للحصول على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، من بينها «فيتامين سي» لرفع كفاءة الجهاز المناعي، فضلا عن الحصول على مضاد من مضدات الأكسدة القوية، ما يحسن من عملية الهضم، بسبب تناول مجموعة من الألياف. 

18041648991715615075.jpg

فوائد البرتقال للجسم

يساعد البرتقال على تنظيم مستويات السكر في الدم والإنسولين، ويقلل من ظهور الأعراض المتفاقمة لمرض الارتجاع المعدي المريئي «GERD». 

وبخلاف «فيتامين سي» ومضادات الأكسدة، يحتوي البرتقال على كميات صغيرة من الكالسيوم والمغنيسيوم أيضًا، تساعد بدورها على بناء العظام والأسنان القوية، وتقوية جهاز المناعة، وتنظيم ضربات القلب.

4571704991687116037.jpg

ويحتوي البرتقال على مركبات الفلافونويد، التي لها خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات والفيروسات، حيث أثبتت الأبحاث العلمية أن مضادات الأكسدة تساعد على حماية الخلايا من التلف، وأمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق