«عن حياة المسيح».. البابا تواضروس يستقبل فريق عمل مسلسل «المختارون»

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«عن حياة المسيح».. البابا تواضروس يستقبل فريق عمل مسلسل «المختارون», اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 06:03 مساءً

استقبل البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة، اليوم الأربعاء، وفدا من أعضاء فريق عمل مسلسل «The Chosen» وقناة «SAT-7»، والمشاركين في عملية ترجمة المسلسل إلى اللغة العربية.

تفاصيل مسلسل «The Chosen»

ويقدم مسلسل «المختارون - The Chosen»، والذي بدأت قناة «SAT-7» في بثه مؤخرًا، تصورًا للحياة اليومية للسيد المسيح وتلاميذه ومن حولهم، بِلُغة معاصرة بسيطة مع إبراز الجانب الإنساني للشخصيات، مبنيًّا على الأحداث والمواقف الكتابية وكذلك الخلفيات الثقافية والتاريخية.

وقدم البابا لفريق العمل نبذة عن تاريخ مصر وحضاراتها، إضافة إلى تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وروحانيتها، كما أشار إلى أن مصر والمصريين تم ذكرهم في الكتاب المقدس 700 مرة، ما يعكس المكانة الخاصة التي تتمتع بها مصر في الكتاب المقدس، وأبدى فريق العمل رغبته في تصوير أجزاء من المسلسل في مصر.

8147842571728485283.jpg

وعند الحديث عن الفن، أشار قداسة البابا إلى كلمة «ART» موضحًا أنه بإضافة حرفي E و H تصبح الكلمة  «EARTH»، في إشارة إلى أهمية الفن في الحياة. حيث يرمز حرف E إلى كلمة Empty أي الفراغ بما أن حرف H يشير إلى كلمة Holy أي مقدس، مما يعني أن الفن بكافة أشكاله يحول الفراغ إلى شيء مقدس له معنى وقيمة.

وفي ختام اللقاء، قدم البابا دعوة للوفد لزيارة مسار العائلة المقدسة في مصر والأديرة القبطية للتعرف على التراث الروحي والتاريخي المصري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق