امتحانات شهر أكتوبر 2024 لصفوف النقل في المحافظات.. اعرف المواعيد

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
امتحانات شهر أكتوبر 2024 لصفوف النقل في المحافظات.. اعرف المواعيد, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 07:17 مساءً

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مخاطبة رسمية إلى المديريات التعليمية في جميع المحافظات تتضمن تعليمات تنظيمية بخصوص موعد امتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسي 2024/2025، في إطار سعي الوزارة لتحسين جودة التعليم وضمان تطبيق نظام تقييم موحد.

تأتي هذه التعليمات بناءً على قرار الوزير رقم 133 لسنة 2024، حيث ستجرى الامتحانات لتلاميذ المرحلة الابتدائية والإعدادية، بهدف تقييم مستوى الطلاب في المواد الدراسية.

ووفق الخطاب الصادر من وزارة التربية والتعليم إلى مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، وكافة المديريات، وحصلت «الوطن» على نسخة منه، فإن التعليمات المحددة للمديريات التعليمية لامتحان شهر أكتوبر 2024، طالبت موجه أول المادة إعداد امتحانات شهر أكتوبر على مستوى الإدارة التعليمية، وتشمل هذه الامتحانات جميع المدارس (الرسمي، الرسمي لغات، والخاص).

أما نموذج الامتحان فينفذ موجه أول المادة ثلاثة نماذج امتحانية، يسلمها للإدارة التعليمية لتوزيعها على المدارس، بحيث يتوفر ثلاث نماذج للمادة داخل الفصل الواحد.

وتنعقد الامتحانات في الفترة الثانية من اليوم الدراسي، بمعدل نصف فترة أو فترة كاملة، حسب الوزن النسبي لكل مادة دراسية وحسب مواصفات الورقة الامتحانية.

وفيما يخص الإشراف على العملية الامتحانية، فسيجري تشكيل لجنة برئاسة مدير عام التعليم العام، وعضوية مديري الإدارات التعليمية والتوجيه العام ومديري المراحل بالمديرية، للإشراف على العملية الامتحانية بكاملها.

جدول الامتحانات

وتُعقد الامتحانات في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر، وفق جدول موحد تحدده المديرية، مع مراعاة كافة الإجازات الرسمية.

تقييم الصفين الأول والثاني الابتدائي

وسيجري تقييم طلاب الصفين الأول والثاني الابتدائي عن طريق معلم المادة داخل الحصة الدراسية، بما يضمن تقديم تقييم عادل ودقيق.

وتأتي هذه الخطوات في إطار خطة وزارة التربية والتعليم لتعزيز فعالية نظام التقييم وتحسين جودة التعليم، مما يسهم في إعداد جيل قادر على المنافسة في مجالات المعرفة المختلفة ويتوقع من المديريات التعليمية الالتزام التام بالتعليمات الصادرة لضمان نجاح عملية الامتحانات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق