وكيل «تعليم القاهرة» في اليوم العالمي للصحة النفسية: الإخلال بها يؤثر على الطلاب

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وكيل «تعليم القاهرة» في اليوم العالمي للصحة النفسية: الإخلال بها يؤثر على الطلاب, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 10:17 صباحاً

تحتفل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، برعاية أيمن موسى وكيل وزارة التعليم بالقاهرة، باليوم العالمي للصحة النفسية، والذى يوافق 10 أكتوبر، لإذكاء الوعي العام بقضايا الصحة النفسية.

الصحة النفسية حق مكفول للجميع 

وقال وكيل تعليم القاهرة، إن الصحة النفسية حق مكفول للجميع وكل شخص أيا كان وأينما كان له الحق فى التمتع بأعلى مستوى من الصحة النفسية، كما له الحق في رعاية نفسية وتوجيه جيد، لما له من أهمية على صحة الإنسان الجسدية، والتي تؤثر إما سلبا أو إيجابا على مستوى تقدمه ورقيه فى العمل.

وأوصى بضرورة الاهتمام بالتوجيه والإرشاد النفسي لأبنائنا الطلاب، إذ يقع على عاتق المعلم مسئولية اكتشاف الطلاب الذين يعانون من مشكلات وتحديات تتعلق بالصحة النفسية، وذلك عن طريق الملاحظة والمراقبة داخل الفصل والتعاون مع الأخصائي النفسي بالمدرسة وبالتالى ينتج عن هذا التعاون بناء شخصية سوية قادرة على بناء مجتمع متطور.

وأشار إلى أن الصحة النـفسية تؤثر على الصحة الجسدية للطـلاب، وذلك لأن أي إخلال بها يؤدي إلى مشكلات نفسية، مثل اضطرابات النوم، وقلة النشاط البدني والإصابة بالأمراض، ولذلك تأتي أهمية الصحة النفسية في المدارس.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق