في عيد ميلاد محمد منير.. 3 أعمال سينمائية جمعت الكينج مع يوسف شاهين

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
في عيد ميلاد محمد منير.. 3 أعمال سينمائية جمعت الكينج مع يوسف شاهين, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 06:47 مساءً

جاء من بلاد الذهب، محمّلًا بموهبة فريدة وملامح مصرية أصيلة، ليقدم لونًا فنيًا وغنائيًا مميزًا لا مثيل له، معبرًا عن هويته وثقافته الحقيقية، إنه الكينج محمد منير، الذي يحتفل بعيد ميلاده السبعين، ويُعد واحدًا من أكبر وأهم الفنانين في مصر والوطن العربي.

استمرت مسيرته الغنائية نحو 45 عامًا، ولا يزال يقدم من خلالها المزيد من الإبداعات. كما ترك بصمته في مجال التمثيل، حيث تعاون مع مجموعة من المخرجين والنجوم الذين شكلوا فترة مهمة في تاريخ السينما المصرية خلال الثمانينات والتسعينات، خاصة في أعماله مع المخرج يوسف شاهين. وقد وصف منير علاقته بتناغم كبير مع شاهين في إحدى اللقاءات التلفزيونية.

عيد ميلاد محمد منير

وفي عيد ميلاد محمد منير الذي يوافق اليوم 10 أكتوبر، نستعرض خلال التقرير التالي 3 أعمال جمعت بين الكينج والمخرج يوسف شاهين، وهي كالتالي:

- فيلم حدوتة مصرية 

فيلم حدوتة مصرية يعد أولى مشاركاته في التمثيل مع المخرج الراحل يوسف شاهين فى فترة الثمانينات، وتم عرض الفيلم عام 1986، بصحبة مجموعة من نجوم الصف الأول فى هذه الحقبة، منهم نور الشريف، يسرا، سهير البابلي.

- فيلم اليوم السادس

المشاركة الثانية مع المخرج الراحل يوسف شاهين كانت من خلال فيلم اليوم السادس، والذى عرض عام 1986، وبمشاركة مجموعة من النجوم، من بينهم الفنانة العالمية داليدا، شويكار، محسن محيي الدين، حمدى أحمد، يتناول الفيلم فترة انتشار وباء الكوليرا في القاهرة، وبعض المدن المحيطة من خلال قصة صديقة داليدا التي يصاب حفيدها الوحيد بهذا المرض فتحاول إنقاذه بكل ما أوتيت من قوة.

- فيلم المصير

عاد الفنان محمد منير عام 1997 للعمل مرة أخرى مع المخرج يوسف شاهين، في عمل فني جديد  يحمل اسم المصير من تأليف وإخراج يوسف شاهين، وبصحبة كلا من نور الشريف، ليلى علوى، محمود حميدة وتدور أحداث الفيلم خلال فترة حكم الأندلس، وخلال فترة حكم الخليفة «أبو جعفر المنصور».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق